التوقيت الجمعة، 24 مايو 2024
التوقيت 09:38 ص , بتوقيت القاهرة

منى الشاذلى: "عاوزين ولادنا يعلموا على البلاد الأخرى بالعلم"

قالت الإعلامية منى الشاذلى، إن فعالية اليوم المصرى للتعليم التى تقام بجامعة القاهرة اليوم الاثنين، بتنظيم من مؤسسة مصر الخير، تحقق عاملان مهمان هما الزمان والمكان فالمكان جامعة القاهرة التى تمثل منارة العلم فى مصر والشرق الأوسط، والزمان أسبوع دخول أجيال جديدة تتلقى العلم.


 واستشهدت بقول الله تعالى: "قل هل يستوى الذين يعلمون والذين لا يعلمون"، قائلة: "هل يتساوى الذى يصنع العلم والأجهزة مع مستخدميه، لا فحتى العلم ليس فيه مساواة، الذى يصنع ويبتكر يختلف عن من يعيد إجراء التجربة".


وأضافت الشاذلى، بكلمتها الافتتاحية باحتفالية اليوم المصرى للتعليم بحضور اللواء محمد العصار، وزير الإنتاج الحربى والدكتور على جمعة رئيس مؤسسة مصر الخير، اليوم الإثنين بقاعة الاحتفالات الكبرى بجامعة القاهرة، أن الحلم هو تعليم عصرى قادر على تصدير أجيال من الشباب للعالم كله يصنعوا أمة يهابها الكبير قبل الصغير بسبب علمها.


 وتابعت: "يجب أن يعود فضل أمتنا على العالم فى العلم مثلما كان قبل ذلك، فمن يعيشون على أرض مصر فى أيام خلت كان لديهم القدرة أن يعلموا على العالم بالعلم بلغة الشباب ويعيدوا تأهيل من حولهم وهذا الحلم لابد أن يعود وأن يكون لأولاد مصر فضل على الإنسانية".


اقرأ أيضا:


التعليم العالي: منح دراسية من "فيدريكو الثاني" الإيطالية لدراسة الدكتوراه