التوقيت الأربعاء، 08 مايو 2024
التوقيت 07:39 م , بتوقيت القاهرة

وزير الصناعة: إنجاز 95 % من أعمال المرحلة الأولي للروبيكي

أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة أنه تم انجاز أكثر من 95 % من أعمال المرحلة الاولي من مدينة الجلود بالروبيكى والمستهدف الانتهاء منها بالكامل خلال الأيام القليلة المقبلة وذلك تمهيداً لبدء عملية نقل المدابغ من منطقة مجري العيون الى المنطقة الصناعية الجديدة بالروبيكي.


وأشار إلى استهداف الوزارة سرعة البدء فى أعمال المرحلة الثانية والتي تم الإعلان عنها مؤخراً والعمل على وضع خطة لجذب المستثمرين المتخصصين فى هذه الصناعة لاستيعاب مشروعات المرحلة الثالثة.


جاء ذلك خلال الزيارة التى قام بها الوزير صباح اليوم لمدينة الروبيكى المتخصصة في صناعة الجلود بمدينة بدر وذلك لمتابعة معدلات العمل والموقف التنفيذى للانشاءات الجارية بالمدينة الجديدة.


وقال الوزير ان تنفيذ مشروع الروبيكى يأتى على رأس اولويات الوزارة خلال هذه المرحلة والذى يستهدف خلق مجتمع صناعى جديد للجلود علي احدث المعايير الدولية يعتمد بصفة أساسية على التكنولوجيا الحديثة ويسهم فى فتح مزيد من الاسواق التصديرية امام منتجات الجلود المصرية خاصة وأن مصر تمتلك مزايا تنافسية عديدة تؤهلها لتكون مركزاً عالمياً لصناعة الجلود ومنتجاتها ، لافتاً إلى سعى الوزارة لانتهاء المشروع في التوقيتات المعدة مسبقاً.


واشار قابيل الى انه كان قد قرر تشكيل مجموعة عمل دائمة من هيئة التنمية الصناعية وممثلين عن غرفة دباغة الجلود لوضع واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة لإتمام عملية نقل مدابغ مصر القديمة إلى الموقع الجديد بمدينة الروبيكى،لافتاً الي انه تم الإعلان عن الاجراءات الخاصة بنقل قاطني مدابغ سور مجري العيون الي مدينة الروبيكي وكذا التعويضات الخاصة بالمدابغ التى لن تنتقل إلى المنطقة الجديدة .