التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 01:38 ص , بتوقيت القاهرة

وزير الأوقاف في الإمارات: منطقتنا مستهدفة سياسيا

شدد وزير الأوقاف، محمد مختار جمعة، على ضرورة إعلاء قيمة الدولة الوطنية، مطالبا وضع ميثاق يرسخ أسس المواطنة الكاملة، والحقوق المتبادلة بين المواطن والدولة.


وأوضح جمعة، في كلمة له عبر مداخلة علمية في ختام أعمال اليوم الأول لمنتدى تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة، وعبر ورقة العمل، أن من حق المواطن أن ينعم بحقوقه كاملة غير منقوصة في دولته التي ينتمي إليها، والدولة لها حق على مواطنيها بأن ولاءهم لها دون سواها. 


وناشد وزير الأوقاف الحضور بالسعي إلى ترسيخ وحدة الصف الداخلي لكل دولة من الدول، فولاء الإماراتيين للإمارات دون سواها، بأن يكون ولاء المصريين لمصر دون سواها، وهكذا السعوديون والكويتيون والعمانيون والبحرينيون والأردنيون والعراقيون والموريتانيون واليمنيون والسودانيون، وغيرهم من سائر الدول العربية والإسلامية، ومن باع وطنه لأي ولاءات أخرى وقع تحت طائلة القانون والخيانة الوطنية.


وأكد وزير الأوقاف أن الأمة العربية في حاجة ماسة لوحدة متكاملة، وأن الشعوب العربية ازداد وعيها السياسي والثقافي والتعليمي، وأصبحت تدرك تماما أنه لا بديل عن الوحدة واللحمة العربية في كل المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية، يدعمها ويعززها تشكيل قوة عسكرية مشتركة تحمي مكتسبات وأمن هذه الأمة، وتتصدى لهجمات المتطرفين الذين يقتلون الناس باسم الإسلام والقرآن، والإسلام منهم ومن أعمالهم براء.


وأشار جمعة إلى أن المتطرفين والمتشددين المغالين في أحكامهم، ومن يدور في فلكهم، سواء بقصد أو عن غير قصد، أضروا بالإسلام، مشددا أنها جماعات مدفوعة من الخارج هدفها تفكيك الأمة الإسلامية.


وشدد وزير الأوقاف أن المنطقة العربية مستهدفة سياسيا، ما يحتم اتخاذ الحذر والحيطة، ففي الوقت الذي يجب علينا فيه محاربة التشدد والتطرف، يجب علينا أيضا محاربة التسيب وبكل قوة، لأنه يؤدي إلى النتائج الخطيرة نفسها التي لا نرتضيها لأمتنا الإسلامية.