التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 08:08 ص , بتوقيت القاهرة

نوستاليجا| "بيبو" يحكي عن أغرب جائزة بعد فوزه بدوري الأبطال 2001

"سجادة وتليفزيون 20 بوصة.. نعم هذه كانت مكافأتي من جانب الشركات الراعية لدروي أبطال إفريقيا"

هكذا تحدث نجم الأهلي السابق خالد بيبو عن التتويج باللقب الإفريقي 2001.

15 عاما على تتويج الأهلي باللقب الثالث في دوري أبطال إفريقيا، والأول في القرن الحادي والعشرين.

"هاتريك" خالد بيبو في لقاء الإياب أمام ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، الذي أقيم على إستاد القاهرة بحضور ما يقرب من 100 ألف متفرج، أعاد الأهلي لمنصة التتويج ورفع دوري الأبطال بعد غياب منذ 1987.

"بيبو" الذي غاب عن ذهاب النهائي يحكي لـ "دوت مصر" قصة اللقاء الذي وضع الأهلي على بداية الطريق نحو إنجاز غير مسبوق، بالتتويج بكأس إفريقيا 8 مرات.

لم تشارك في مباراة الذهاب في جنوب إفريقيا.. ما السبب؟

يقول بيبو: "حصلت أنا ووائل جمعة على الإنذار الثاني في مباراة الترجي بالدور قبل النهائي، لذلك لم نلعب ذهاب المباراة النهائية في جنوب إفريقيا"

"انتهت مباراة الذهاب بالتعادل 1- 1 بعدما استطاع سيد عبد الحفيظ من ضربة رأسية أن يسجل هدف التعادل في الدقيقة 59"

ركلة الجزاء والهدف الأول

"شاركت أنا ووائل جمعة مع الفريق في مباراة العودة في إستاد القاهرة، لكن كانت هنا مفارقة غريبة.. قبل اللقاء اقترب مني الكابتن مختار مختار،  وطالبي أن أنفذ ضربة الجزاء في حال حصل الأهلي على ركلة في اللقاء".

"لم أكن المتخصص للتسديد، لا أتذكر من كان يسددها وقتها، ولكن مختار يرى أني أتميز بالهدوء عن باقي زملائي.. وبالفعل حصلنا على ركلة جزاء وسجلت هدفي الأول".

ماذا طلب منك مانويل جوزيه قبل المباراة؟

" كانت تعليمات مستر مانويل جوزيه عادية مثل أي مباراة نهائية، ولكني أرى أن صن داونز ساعدنا في الفوز بسبب فتح مساحاته".

وتحدث بيبو عن الجائزة الأغرب في حياته

يقول نجم الأهلي السابق: "حصلت على جائزة أفضل لاعب في المباراة.. واستغربت جدا عندما علمت أن الجائزة هي تليفزيون 20 بوصة تقريبا أو أكبر من ذلك، من شركة "إل جي" التي كانت ترعى البطولة وقتها.. لازلت احتفظ به حتى الآن في بيت والدتي".

" لكن تلك لم تكن الجائزة الغريبة فقط، حصلت على سجادة من أحد الشركات أيضا بعد المباراة.. لن أنسي هذه الجوائز التي أعتبرها الأغرب في حياتي"