التوقيت الأربعاء، 08 مايو 2024
التوقيت 09:55 ص , بتوقيت القاهرة

موبينيل: لم ولن نتدخل في هيكل إدارة المصرية للاتصالات

أكدت شركة موبينيل، المملوكة لمجموعة أورانج العالمية، أن ما نسب إليها من بعض وسائل الإعلام بشأن تدخلها في عملية إدارة الشركة المصرية للاتصالات، أمر عار تماما من الصحة.


وأصدرت الشركة بيانا صحفيا اليوم يشمل تأكيد العضو المنتدب لها إيف وتيه، على النقاط التالية:


أولا: مجموعة أورانج وموبينيل لم ولن يتدخلوا أو يمارسوا أي ضغوط حول هيكل إدارة الشركة المصرية للاتصالات.


ثانيا: الشركة المصرية للاتصالات هي المزود الرئيسي والمهم للبنية التحتية لموبينيل، وحجم معاملات موبينيل مع المصرية للاتصالات يتجاوز المليار جنيه تدفعها موبينيل للمصرية للاتصالات مقابل حزمة خدمات البنية التحتية. وتؤكد موبينيل أنها كانت وستظل تحتفظ بعلاقة عمل جيدة مع المصرية للاتصالات أيا كان هيكلها الاداري.


ثالثا: من المعلوم بل والمؤكد لكل من يعمل في قطاع الاتصالات ان هامش الربح في سعر  بيع الجملة (وهي الخدمات التي تقدمها المصرية للاتصالات من بيع بسعر الجملة لخدمات البنية التحتية) أفضل كثيرا من هامش الربح في سعر بيع التجزئة (وهو ما تقدمه شركتنا لعملائها) ولهذا فنحن نؤكد أنه إذا كانت أسعار التجزئة لخدمات الإنترنت منظمة فإن أسعار بيع الجملة لخدمات البنية الأساسية للإنترنت يجب أن تنظم بنفس المقدار لنحافظ على بقاء مقدمي خدمات الإنترنت الآخرين (بخلاف الشركة المملوكة للمصرية للاتصالات) ليستفيد بذلك العملاء من تنوع الخدمات المقدمة والتنافس على إرضاء العملاء.


رابعا: يؤكد ايف جوتيه أن الاجتماعات التي دارت بين ممثلي مجموعة أورانج العالمية والمهندس محلب رئيس الوزراء لم تتطرق لأي أمر يخص الشركة المصرية للاتصالات على الإطلاق.