التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 09:10 م , بتوقيت القاهرة

كيف يكون منزلك بـ"استايل" بوهيمي؟

ناس كتير تحب الاستايل البوهيمي.. مع كثرة عناصره وألوانه وموتيفاته المتداخلة بقوة، نجد اللوحة الديكورية تتسم بالجمال والثراء.

ستايل الديكور البوهيمي يعد طرازا مهما في المنازل، و"البوهيمي" لا يقترن بصيحة أو فترة ما بل يتميز بطابع أيقوني ودائما نجده في البيوت الأكثر حداثه وعصرية.

كلمة "البوهيمية"  تعود إلى الفرنسية و تعني الغجر وترتبط بالأشخاص الذين يعيشون حياة متنقلة وغير منتظمة، فالطراز البوهيمي يرمز إلى الحرية و التحرر من القواعد والقيود، فيذكرنا بحياة الرحالة، ويمنح الأشخاص قدرة هائلة على الابتكار والتميز وترك بصمة شخصية على ديكور منزله.

"دوت مصر" يقدم بعض الخطوات السهلة لتطبيق هذا الأسلوب في بيتك:

1- مزج الطرز العتيقة بالحديثة، فعلى الرغم من أن أساس الأسلوب البوهيمي مستوحى من طابع الـVintage العفوي والبسيط، إلا أن مزج القطع القديمة مع المعاصرة ينتج عنه غنى وثراء وقيمة للناظرين، فالتضاد يظهر قيمة الأشياء.


2- البوهيمية تعبرعن العفوية والبساطة، فيمكن من أبسط الخامات وأقلها سعرا الوصول لنتيجة مبهرة.


3- إدخال بعض من العصرية على الطراز الكلاسيكي قد يكون مفتاح المشهد،  فالجدران البيضاء البسيطة يمكن أن تحتضن لوحات فنية وبراويز بألون وأشكال وتصميمات مختلفة ومتعددة.


4-اعرضوا كل القطع التي تفضلوها في المنزل! أطلق العنان لمخيلتك ويمكن جمع كل تلك العناصر في آن واحد، "أوشحة، وسائد، لوحات فنية، كتب، ، قطع أثاث قديمة"، كل شيء يمكن أن يضيف إلى مشهدك ولوحتك الديكورية فهو عنصر أضافة.


5-الطابع البوهيمي طابع الشباب فيه كل ما يشير لتجربتك الخاصه وذوقك الفريد.

6- أخشاب طبيعية وملونة قطع مختلفه الطراز، خدديات أرضية في الأركان، ألوان قوية ساخنة مع خلفيات سادة  محايدة.


7-الستائر واختلاف نقوشاتها وألوانها وخاماتها.. الستائر بطلة المشهد هنا.