التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 07:50 ص , بتوقيت القاهرة

كنيسة "راهب السودان" : خاطفوه لم يطلبوا 5 ملايين جنيه فدية

نفت كنيسة السيدة العذراء مريم بنيالا بالسودان التي كان يخدم بها الراهب القبطي المخطوف غبريال الأنطوني، الأنباء المتداولة عن طلب الخاطفين 5 ملايين جنيه سوداني للإفراج عنه.

وقال القائمين على الصفحة الرسميةلكنيسة السيدة العذراء بنيالا في تصريحات خاصة لـ"دوت مصر"، "هناك الكثير من الإشاعات ولكن كل ما يقال غير صحيح، والخاطفين لم يتواصلوا معنا أو يعلنوا عن أنفسهم من الأساس حتى يطلبوا فدية".

كما نفوا وصولهم أي معلومات عن تعرض الراهب للأذى أو القتل قائلين، "للأسف لا يوجد حاليا أي أخبار جديدة عنه، والحكومة هنا لم تعطينا أي معلومات عن أحواله أو ما تنوي فعله تجاهه".

وعن موقف وزارة الخارجية المصرية من الأمر قالوا "الراهب غبريال من أصول مصرية ولكنه لا يحمل الجنسية المصرية لأنه ولد هنا في السودان وترهب في دير الأنبا أنطونيوس والأنبا موسى بالسودان، لذلك لا نعتقد أن الخارجية المصرية قادرة على التدخل في هذا الأمر".

يذكر أن الراهب الراهب غبريال الأنطوني الذي يخدم بكنيسة السيدة العذراء القبطية الأرثوذكسية ينيالا بالسودان، قد تم إختطافه في 14 أبريل عن طريق 3 مسلحين يستقلون عربة لاندكروزر، ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها رسميا عن إختطافه.

اقرأ ايضا: