التوقيت الجمعة، 17 مايو 2024
التوقيت 10:51 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| 7 لحظات مهدت طريق برشلونة لعودة تاريخية خالدة

كتب – رامي أبو الوليد:


تمكن برشلونة الإسباني من تحقيق عودة تاريخية ستخلد في ذاكرة عشاق كرة القدم لسنوات، بعدما تغلب على باريس سان جيرمان بنتيجة 6/1، في إياب دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا مساء أمس، الأربعاء.


الفريق الكتلوني نجح في تعويض خسارته في الذهاب برباعية نظيفة، ليظفر ببطاقة التأهل إلى ربع النهائي بفضل هدف سيرجي روبيرتو القاتل، المسجل في اللحظات الأخيرة.


ويرصد "دوت مصر" أبرز لحظات المباراة التي مهدت الطريق للبرسا لليلة تاريخية:


1- هدف مبكر أشعل الأمل في النفوس:


لاشك أن الهدف المبكر الذي أحرزه لويس سواريز بعد مرور دقيقتين فقط على بداية المباراة، كان بداية طريق الأمل للبرسا، فالتقدم في هذا التوقيت كان سيناريو مثالي لرجال المدرب لويس إنريكي للبناء على هذا الهدف.


 





 


2- كرة ميتة أحياها إنييستا:


لقطة الهدف الثاني للبرسا، تبرز دور أندريس إنييستا، الفعال في إحياء كرة لا تشكل أي خطورة، بالضغط على مدافع سان جيرمان، قبل أن يحولها بكعب القدم في طريق المرمى، لتصطدم بمدافع الفريق الفرنسي، لايفن كورزاوا، وتسكن الشباك، قبل نهاية الشوط الأول بـ 5 دقائق، ما سمح للبلوجرانا بالذهاب إلى الإستراحة بأعصاب هادئة.


 





 


3- رعونة دي ماريا نقطة التحول:


كاد سان جيرمان يقتل المباراة فعليا بهدف ثاني عن طريق أنخيل دي ماريا، عندما كانت النتيجة تشير إلى تقدم البرسا 3/1، لكن اللاعب الأرجنتيني تصرف برعونة وتهاون.


لاعب ريال مدريد السابق انفرد بالحارس تير شتيجن، وكانت أمامه فرصة للتمرير لزميله إيدنسون كافاني، الخالي من الرقابة، لكن دي ماريا لم يلتفت إليه وواصل الركض بالكرة، قبل أن يتباطيء في تسديدها، ليتدخل مواطنه خافيير ماسكيرانو، ويفسد لحظة قتل المباراة، بعدما أجبر نجم سان جيرمان على وضعها بعيدا عن المرمى.


 





 


5- دي ماريا يواصل السقوط:


لم يكتف دي ماريا، بإهدار فرصة الهدف المؤكد ليعود بعد دقيقتين مباشرة لارتكاب مخالفة في مكان خطير على حدود منطقة الجزاء، ليستغلها البرازيلي نيمار، بتحويل ركلة حرة مباشرة داخل الشباك، اكتفى حارس سان جيرمان بالنظر إليها وهي في طريقها لمرماه.


 





 


6- ركلة جزاء مثيرة للجدل:


في الوقت الذي كانت تسير فيه المباراة إلى نهاية وقتها الأصلي، احتسب الحكم ركلة جزاء مشكوك في صحتها لصالح لويس سواريز، في الدقيقة 89، انبرى لها نيمار، ونفذها بنجاح داخل الشباك، ليسجل الهدف الخامس ويمنح البرسا الأمل الأخير في الوقت بدل الضائع.



7- نيمار كلمة السر:


واصل نيمار إبداعه وتألقه في الدقائق الـ 5 الأخيرة، فبعدما سجل اللاعب هدفين متتاليين، نجح في إرسال تمريرة متقنة داخل منطقة الجزاء، قبل نهاية الوقت بدل الضائع بـ 30 ثانية، ليقابلها سيرجي روبيرتو بقدمه داخل الشباك، لينفجر الملعب احتفالا بالهدف القاتل، الذي منح برشلونة بطاقة العبور للدور التالي.