التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 05:28 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| سيطرة عربية على دور الـ16 بدوري أبطال آسيا

كتب- مختار بكر:


اختتمت بالأمس مباريات الفرق العربية في دور المجموعات بدوري أبطال آسيا، حيث ضمنت 5 أندية خليجية تواجدها في دور الـ16 رسميا.


وفي المجموعة الأولى، ضمن فريق الأهلي الإماراتي تواجده في دور الـ16، بعدما سحق فريق لوكوموتيف طشقند برباعية نظيفة، في الجولة الأخيرة من دور المجموعات، ليحتل الصدارة برصيد 11 نقطة، بالتساوي مع استقلال طهران الإيراني صاحب البطاقة الثانية.



وضرب أهلي دبي موعدا عربيا ناريا مع فريق أهلي جدة السعودي في دور الـ16، حيث تقام مباراة الذهاب في جدة يوم الإثنين 22 مايو الجاري، على أن يقام لقاء العودة في دبي الإثنين 29 مايو.


وفي المجموعة الثانية، أكد فريق لخويا القطري صدارته للمجموعة بعدما فاز برباعية مقابل هدف على الفتح السعودي في الجولة الأخيرة من دور المجموعات، ليتربع على قمة المجموعة برصيد 14 نقطة، متقدمًا بفارق 5 نقاط عن صاحب البطاقة الثانية استقلال خوزستان.



وتأهل لخويا لدور الـ16 بدوري الأبطال، ليلتقي مع فريق بيرسبوليس الإيراني، لتقام مباراة الذهاب في إيران يوم الثلاثاء 23 مايو على أن يقام لقاء العودة في قطر يوم الثلاثاء 30 مايو.


وشهدت المجموعة الثالثة سيطرة عربية، حيث خطف فريقا العين الإماراتي وأهلي جدة السعودي بطاقتي العبور لدور الـ16 بعد احتلالهما مقدمة ترتيب المجموعة، حيث يقبع العين في الصدارة برصيد 12 نقطة وخلفه الأهلي برصيد 11 نقطة.



وحقق العين، فوزا كبيرا على حساب بونيودكور الأوزبكي بثلاثية نظيفة، بينما تخطى الأهلي فريق ذوب آهن أصفهان الإيراني بهدفين نظيفين في ختام دور المجموعات.



وفي المجموعة الرابعة، أكد الهلال السعودي تربعه على عرش صدارة المجموعة، بعدما حقق فوزا كبيرا على حساب نظيره الريان القطري بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، في حين سقط الوحدة الإماراتي في فخ الهزيمة أمام بيرسبوليس الإيراني بأربعة أهداف مقابل هدفين.


وضرب الهلال موعدًا مع فريق استقلال خوزستان الإيراني في دور الـ16، حيث تقام مباراة الذهاب يوم الثلاثاء 23 مايو، على أن يقام لقاء العودة يوم 30 مايو.



وبنهاية دور المجموعات، شهد دور الـ16 بدوري أبطال آسيا، تواجد سعودي قوي بوجود الهلال وأهلي جدة وحضور إماراتي بتأهل العين وأهلي دبي، في حين حفظ لخويا ماء وجه الكرة القطرية على الصعيد الأسيوي بتأهله.