التوقيت الثلاثاء، 14 مايو 2024
التوقيت 03:16 م , بتوقيت القاهرة

"فاميلي هيلث فريدوم": منتجات جونسون تحتوي على مواد مسرطنة

نشرت شبكة "فاميلي هيلث فريدوم" تقريرا يوضح احتواء منتجات شركة "جونسون آند جونسون" الأشهر في تصنيع مستحضرات خاصة بالأطفال، على مواد تضر بمناعة الطفل، ومواد أخرى تحتوي على مواد مسببة للأورام السرطانية.


وأوضحت الشبكة عبر موقعها الإلكتروني، أن شامبو جونسون، على سبيل المثال، يحتوي على مادة "كواتيرنيوم-15"، وهي إحدى المسبببات الأساسية للسرطان، ويمكن التأكد من ذلك بقراءة قائمة المحتويات الموضحة خلف أي من عبوات جونسون.


وكشفت أن هذه المادة الكيميائية تتسبب بانبعاثات لمادة "فورمالدهيد" أو "الفورمالين"، ومن المعروف أن تراكم هذه المادة على بشرة الطفل يسبب السرطان مع مرور الوقت.


كما تحتوي منتجات "جونسون" على مادة "4،1-ديوكسان"، وهو مادة قاتلة أخرى، أصدرت "وكالة حماية البيئة" تحذيرا بشأنها، وقالت إنها تتسبب في إصابة من يتعرض لها بالصداع والدوار والنعاس وتهيج الجلد وتليف الكبد.


وأثيرت مؤخرا حالة من الجدل عن منتجات "جونسون آند جونسون" بعد خسارة الشركة دعوى قضائية أمام محكمة ولاية "ميسوري" الأمريكية، ودفع 72 مليون دولار، لعائلة امرأة توفيت من سرطان المبيض بسبب استخدام بودرة الجسم وغيرها من المنتجات التي تحتوي على بودرة الأطفال لعدة سنوات.