التوقيت الأربعاء، 08 مايو 2024
التوقيت 03:45 ص , بتوقيت القاهرة

صور| رئيس القصير يشهد حفل اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة

شهد رئيس مدينة القصير، يوسف الشاهد، اليوم الثلاثاء، الاحتفال باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة بمدرسة الأمل للصم وضعاف السمع بمدينة القصير، ورافقه مدير إدارة القصير التعليمية ومدير القسم التعليمي الإعدادي والثانوي ولفيف من مديري مدارس المدينة.


وبحسب بيان لمجلس مدينة القصير، حضر الحفل طلاب وطالبات مدرسة القصير الرسمية للغات ومدرسة الثورة الثانوية بنات وأطفال الدمج بمدرسة أبو بكر الصديق والثانوية الصناعية بنات ومدرسة سعد توفيق المهنية، بجانب مدير عام فندق فلامنكو ولفيف من رؤساء مجلس إدارة وأعضاء الجمعيات الخيرية بالمدينة وأعضاء جمعية فرسان الإرادة والحضانات.



بدأ الحفل بالسلام الوطني أعقبه تلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم ترحيب محمود محمد محمود مدير مدرسة السمعية برئيس المدينة والحضور، وقدم تلاميذ مدرسة الأمل للصم وضعاف السمع عدد من الفقرات الفنية وأوبريت تحيا مصر وشعر للطفلة هاجر عميش وآخر لسارة فرحان.



وقدم تلاميذ المدرسة أوبريت الليلة الكبيرة وعدة فقرات فنية أخرى، واختتم الحفل بتسليم اللواء الشاهد الهدايا التذكارية لتلاميذ المدرسة، وعلى هامش الحفل تفقد رئيس المدينة بمدرسة السمعية حجرة الاقتصاد المنزلي والملابس، ومعمل العلوم، وحجرة السماعات، كما تفقد سيادته حديقة جمعية بداية المهداه للمدرسة الفكرية.



وأكد الشاهد أن هذا اليوم يأتي في إطار الحرص على دعم مواهب الأشخاص ذوى الإعاقة، ودمجهم مع أفراد المجتمع، لأنهم جزءًا لا يتجزأ من النسيج المجتمعي، كما يهدف الاحتفال إلى تعزيز الفهم المجتمعي لحقوق الأشخاص ذوى الإعاقة وجني المكاسب عن إدماجهم فى مجتمعهم في مختلف جوانب الحياة.



وأضاف أن المحافظة لا تدخر جهدًا في توفير كافة السبل الحياتية والرعاية لهم،  تابع على أهمية دور التأهيل للمعاقين ودمجهم وتمكينهم بما يحقق صالح المجتمع، وعدم الاكتفاء بتقديم المساعدات المالية، وأهمية التنسيق بين الجهات ذات الصلة لأجل تحقيق الغرض من رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة.


ولفت إلى أن الإعاقة لا تمثل مشكلة للفرد طالما لدية العزيمة والإرادة الكافية لتنمية قدراته الشخصية، مشيرا إلى أهمية دور المعاق في المجتمع، و قدم سيادته الشكر لكل من شارك الحفل متمنياً لهم دوام التقدم و النجاح و أن يكونوا على أحسن حال.



اقرأ أيضا:


تكريم 100 من ذوي الاحتياجات الخاصة في رفح