التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 02:34 م , بتوقيت القاهرة

صور| أهالي القلج لمحافظ القليوبية: فواتير المياه والكهرباء نار

اشتكى عدد من أهالي قرية القلج بمدينة الخانكة لـمحافظ القليوبية، رضا فرحات، خلال جولة مفاجئة له بالقرية، اليوم الأربعاء، من ارتفاع فواتير المياه والكهرباء، وسوء حالة المصارف، وغيرها من الشكاوى.


وبحسب بيان للمحافظة، تفقد فرحات خلال جولته، الوحدة المحلية بقرية القلج، وشركة مياه الشرب والصرف الصحي، ومكتب الشؤون الاجتماعية، ووحدة طب الأسرة، ومركز شباب القلج.


وعقد المحافظ لقاءً جماهيريا مع المواطنين، بحضور السكرتير العام المساعد، مصطفى عباس، ووكيل صحة القليوبية، الدكتور نصيف الحفناوي، ورئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، مصطفى مجاهد، ورئيس مدينة الخانكة، انجوى العشيري.


واستمع رضا فرحات إلى شكاوى المواطنين من إرتفاع فواتير المياه والكهرباء، وسوء حالة مياه الشرب، وانقطاعها باستمرار، وعدم وجود وسيلة مواصلات، وسوء حالة المصارف، والتي تؤدي إلى انتشار الحشرات وتصيب المواطنين بالعديد من الأمراض.


كما طالب المواطنون بتوفير سيارة إسعاف، ورصف الطرق ورفع الإشغالات التي تعوق حركة المرور داخل الشوارع، وتوفير مدارس لسد الكثافة الطلابية بالقرية، إذ أكد المواطنين أن كثافة الفصل الواحد تصل إلى 140 تلميذا.


وعلى الفور، كلف فرحات رئيس شركة مياه الشرب بتقديم تسهيلات للمواطنين وتقسيط الفواتير، مؤكدا أنه حصل على موافقة من وزارة الري على تغطية مصرف البلبيسي، وموافقة من وزارة الإسكان على مد خط بطول 200 متر لنقل المياه من محطة المرج إلى قرية القلج، والتي كانت تعمل على مياه الآبار الجوفية، مشددا على أنه أتى للقرية لخدمة المواطنين وحل مشاكلهم.



اقرأ أيضا:


محافظ القليوبية الجديد عن اتهامه بالفشل: "هو أنا لحقت أفشل