التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 12:56 م , بتوقيت القاهرة

خاص| سياسي سعودي: حديث بن سلمان أكد على متانة العلاقات المصرية السعودية

أبرز المحلل السياسي السعودي، مبارك آل عاتي حرص ولي ولي العهد وزير الدفاع السعودي، الأمير محمد بن سلمان  خلال حواره التلفزيوني الشامل مساء أمس الثلاثاء، على التأكيد على عمق وقوة العلاقات بين مصر والمملكة العربية السعودية، وأنها أقوى من التأثر بأكاذيب الإعلام الإخواني.


وقال في تصريحات خاصة لـ"دوت مصر":  " الأمير محمد شدد على أن علاقات بين القاهرة والرياض ستشهد قفزة قوية من خلال المشاريع الاقتصادية المشتركة، إلى جانب نموا في كافة المجالات".



وأضاف "أعتقد أن الأمير محمد حرص على ايضاح اهتمام المملكة بسلامة الدم اليمني والسعودي والمحافظة على الأرواح قدر الإمكان، وأن هذا ما يؤخر تحرير صنعاء والحديدة، رغم امتلاك الجيش السعودي القدرة والقوة على اجتثاث الحوثي والمخلوع علي صالح خلال أيام، لكن ذلك سيكلف الكثير من الدماء في الطرفين، مؤكدا أن الوقت لصالح التحالف الذي يتمتع بطول النفس، في حين أن التمرد الحوثي والمخلوع بات لا يملك من أمره ما يؤهله لتوجيه المعركة، والحكومة الشرعية بقيادة الرئيس عبدربه منصور هادي تسيطر على 85% من الأراضي اليمنية".



وتابع "آل عاتي" بأن "الجدير بالإنتباه أيضا في حوار الأمير بن سلمان، هو ما أوضحه من عدم وجود أي خلاف سعودي اماراتي حول حزب الإصلاح أو غيره، مما يقطع الشائعات ويعري المغرضين، مؤكدا أن التحالف في أحسن حالاته".



وقال المحلل السعودي في تصريحاته لـ"دوت مصر": "أثبت الأمير محمد من خلال حواره التلفزيوني أنه رجل دولة من طراز نادر، لقوة حضوره وإلمامه بكل التفاصيل وقدرته على ربط كل الشؤون الاقتصادية والسياسية، لتحقيق رفاهية المواطن السعودي ومتانة الاقتصاد وقوة القرار السياسي والسيادي".



كان ولي ولي العهد، وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان، ظهر في حوار تلفزيوني مع الإعلامي السعودي، داوود الشريان، عبر عدد من القنوات الفضائية السعودية، مساء أمس الثلاثاء، متناولا عدد من المحاور السياسية والاقتصادية والأمنية على المستويين المحلي والخارجي.