التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 02:32 م , بتوقيت القاهرة

حقيقة تعرض السياح الخليجيين لمضايقات في مصر

نفى سفراء دول مجلس التعاون الخليجي في القاهرة، صحة ما يتم تردده عبر رسائل الـ"واتس آب" خلال الأيام القليلة الماضية، بأن المواطنين الخليجيين يتعرضون لمضايقات في المطارات المصرية، مؤكدين بحسب بيان إعلامي تم تعميمه، أن ما يتم تداوله كذب وافتراء ولا أساس له من الصحة، وبعيد كل البعد عن أواصر العلاقات الخليجية المصرية.


سفراء مجلس التعاون الخليجي


وأوضحت المنظمة العربية للسياحة، أمس الخميس، بحسب "الرياض" السعودية، أنه تم التواصل مع كل من وزيري السياحة والطيران بمصر، من قبل رئيس المنظمة، الدكتور بندر آل فهيد، وأكدا له أن وزارة الداخلية المصرية أصدرت بيانًا ينفي قطعيًا ما تم تداوله عبر "واتس آب"، وأن الحكومة المصرية ترحب وتحرص على راحة وأمن واستقرار السائح بشكل عام، والخليجي بشكل خاص.


وطالبت المنظمة مستخدمي التواصل الاجتماعي عدم تداول مثل هذه الشائعات وتوخي الدقة، مشيرة إلى أن الدول العربية مستهدفة في شتى المجالات وخاصة القطاع السياحي، والذي يمثل ركيزة أساسية لدعم وتنمية وتطوير الاقتصاد لوطننا العربي.


وكانت رسالة مغرضة تم تداولها عبر تطبيق "واتس آب" خلال الأسبوع الماضي، تزعم تعرض السائحين الخليجيين لمضايقات أثناء تواجدهم في المطارات المصرية.