التوقيت الأربعاء، 22 مايو 2024
التوقيت 02:22 ص , بتوقيت القاهرة

تياترو مصر يناقش النحس في المسرح‎

من خلال تتبع مسار عملة فئة عشرين جنيهاً، ناقش عرض ورقة بعشرين خلال تياترو مصر الأسبوع الماضي في إطار درامي ملوّن بالكوميديا السوداء، عدد من المشكلات المزمنة بالمجتمع المصري، حيث خاض العرض مع العملة رحلة رصدت من خلالها مشكلات الاستغلال، الغلاء، البيروقراطية، الكذب، الدروس الخصوصية والمخدرات.


وبدأت مسيرة العشرين جنيهاً من يد شاب حديث التخرج حين أعطاها كإهداء لخطيبته، التي اضطرت بدورها لإعطاءها كرشوة لموظفة حكومية رفضت قضاء عملها دون الحصول على أموال لكافة العاملين بالمؤسسة، والتي دفعتها الموظفة أيضاً لصيدلي مقابل سعر الدواء الذي زاد ثمنه عدة مرات في فترة قصيرة، بعدها يقوم الصيدلي بإعطاءها لنجله مقابل الدروس الخصوصية.


يقوم الطالب بعدها بدفعها لتاجر مخدرات بدلاً من الدروس الخصوصية، والتي يعود بها الديلر بدوره إلى الصيدلي التي يتعامل معه مقابل توفير المخدرات له، وبعد تسليمها العملة إلى صاحب الصيدلية يكتشف أنها كان ملك لولده التي أعطاها لخطيبته.


ويضم الموسم الرابع من تياترو مصر النجمين بيومي فؤاد وهالة فاخر، بالإضافة إلى مجموعة جديدة من الشباب، منهم مينا وتركي وميزو أبطال العرض التليفزيوني ثلاثي ضوضاء الحياة


اقرا ايضا:


هالة فاخر تقلد أحلام في تياترو مصر‎