التوقيت الجمعة، 17 مايو 2024
التوقيت 07:13 م , بتوقيت القاهرة

"تعليم البحر الأحمر" تنهي استعداداتها لامتحانات نصف العام

أنهت مديرية التربية والتعليم بالبحر الأحمر استعداداتها لامتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل والشهادات المحلية والتى ستبدأ يوم 13 يناير2015.


وقالت نورا كامل  فاضل وكيل وزارة التعليم بالبحر الأحمر إن المديرية انتهت من الاستعداد من خلال طبع أورواق الامتحانات للشهات وسنوات النقل، حيث وضع  موجهو العموم بالمديرية الأسئلة للشهادات العامة بالمحافظة وتقوم حاليا المطبعة السرية بعمليات الطبع.


ومن جانبها عقدت فاضل اجتماعا بمديري الإدارات التعليمية والموجهين العموم والأوائل للمواد المختلفة لمناقشة الاستعدادات النهائية لامتحانات الفصل الدراسي الأول.


كما تم خلال الاجتماع وضع خطة لقيادات المديرية لمتابعة كافة المراحل التعليمية للتأكد من تنفيذ خطة المنهج والانتهاء منها مع ضرورة تدريب الطلاب على حل نماذج الأعوام السابقة.


وكلفت فاضل الموجهين العموم بمتابعة واضعي أسئلة الامتحان مع التنبيه بالابتعاد عن الصبغة السياسية، والتأكيد على القيم والتقاليد المصرية الأصيلة المستمدة من التعاليم الدينية والتي تحارب الغش وتجرمه.


وشددت  فاضل  على ضرورة الالتزام بمواصفات ورقة الامتحان ووضع الأسئلة وطباعتها بصورة جيدة وواضحة منوها على ضرورة زيارة مديري الإدارات للمدارس والمتابعة المستمرة خلال أيام الامتحانات للاطمئنان على انتظام سير أعمال الامتحانات والتأمين الكامل للكنترولات داخلها وعدم دخول غير المختصين أثناء فترة الامتحانات.


وشددت فاضل خلال اجتماعها  على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة والكفيلة لتوفير جو من الهدوء للطلاب مع ضرورة محاربة الغش وعدم السماح به ومسائله من يخالف ذلك بما يحقق تكافؤ الفرص بين الطلاب،


وأكدت فاضل على أن تكون الإضاءة والتهوية داخل اللجان كافية مع التأكد من سلامة الوصلات الكهربائية حفاظا على سلامة الطلاب، كما تم التنسيق مع مديرية أمن البحر الأحمر   لوضع خطة لتأمين المدارس والمبانى التعليمية لتوفير جو آمن للطلاب خلال امتحانات الفصل الدراسي الأول


اقرأأيضا


محافظ البحر الأحمر يناقش أضخم مشروعات المؤتمر الاقتصادي