التوقيت الجمعة، 17 مايو 2024
التوقيت 02:12 م , بتوقيت القاهرة

الهلالي لطلاب النقل: مش هتمتحنوا في اللي قبل الـ"ميد تيرم"

قال وزير التربية والتعليم، الهلالي الشربيني، إن الطلاب في مراحل النقل الابتدائي والإعدادي لن يمتحنوا في ما تم الاختبار به في الميد تيرم.

وأضاف الوزير خلال لقائه بأولياء الأمور بديوان عام الوزارة، أن هذا القرار جاء بعد رجوعه إلى مستشاري المواد المختلفة، موضحا أن الطلاب لن يؤدوا الامتحانات في ما تم امتحانه من يناير وفبراير، وهو ما يقدر بـ35% من المناهج الدراسية، بحسب قول الوزير.

وشدد الوزير على أن هذا القرار لن يسري على الشهادات العامة، موضحا هنشيل الحشو عشان نقرب من الدول المتقدمة.

وعبر عدد من أولياء الأمور عن غضبهم من ارتفاع مصروفات المدارس الخاصة، بعد شكوى من أحد المدارس تحصل الحضانة فيها على 4 آلاف ونصف جنيه من الطلاب.

وقال الوزيز خلال لقائه بأولياء الأمور، إن للأولياء الأمور الحق في الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم ومعرفة المصروفات الخاصة بكل مدرسة من خلال الرقم القومي للطلاب، وقال الوزير لو حد خد منكم من أصحاب المدارس جنيه زيادة تعالوا قدموا مذكرة، وشكا أحد أولياء الأمور، محدش بيرد علينا.

ووقعت حالة إغماء لأحد أولياء الأمور بعد شكواه من مرض ابنه في مدرسة السيدة خديجة بحي العجوزة، وعدم قدرته على دفع الهلاج، وقال الوزير أنا هتابع حالته بنفسي وهتواصل مع وزير الصحة بنفسي، قائلا له سلم لي بيانات الطالبن وقبل الإغماء قال ولي الأمر إن مكتب خدمة المواطنين قالوا له مش هنستحمل قرفك أنت وابنك.