التوقيت الثلاثاء، 21 مايو 2024
التوقيت 06:55 ص , بتوقيت القاهرة

"الأطباء" تعترض على اعتداء أمين شرطة على طبيب في "المطرية"

اعترضت النقابة العامة للأطباء على ما وصفته"خرق لجميع القوانين واستمرارا لمسلسل الفوضي"، وذلك بعد قيام مجموعة من أمناء الشرطة بالتعدي بالضرب في الساعة الثانية صباح اليوم الخميس، على أطباء مستشفى المطرية التعليمي.


وأوضحت النقابة في بيان اليوم الخميس، أن الواقعة حدثت عندما حضر مواطن يرتدي ملابس مدنية مصاب بجرح في وجهه وطلب من الطبيب أحمد محمود (مقيم جراحة) أن يقوم بإثبات إصابات غير حقيقية، إضافة إلى الإصابة الموجودة به فعلياً، وعندما رفض الطبيب قام المواطن بالإفصاح عن شخصيته بأنه أمين شرطة، وأن الطبيب عليه أن يكتب التقرير الذي يرغب فيه أمين الشرطة أو أنه سيقوم بتلفيق قضية له. 


وتابعت النقابة أنه عند رفض الطبيب كتابة تقرير مزور قام أمين الشرطة بمساعدة أحد زملائه بالتعدي بالضرب على الطبيب أحمد محمود، وعلي النائب الإداري الطبيب مؤمن عبدالعظيم ثم اقتادوهما لقسم شرطة المطرية ثم قام مأمور قسم المطرية بإعادة الأطباء إلى المستشفى مرة أخرى. 


وقد نظم أطباء المطرية التعليمي إضرابا عن العمل لحين اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه ما الواقعة، وقد توجه على الفور أحمد فتحي أمين صندوق نقابة أطباء القاهرة إلى المستشفي، وتم عمل محضر تعدي باسم المنشأة وتكليف محامي النقابة العامة للأطباء للذهاب مع الأطباء لتقديم بلاغ بالنيابة العامة. 


وأكدت النقابة وقوفها بكل قوة إلى جانب الأطباء وتؤكد علي حق الأطباء في الامتناع الاضطراري عن العمل لحين اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه أمناء الشرطة وحماية المستشفي بشكل حقيقي، كما أكدت النقابة علي إصرارها علي محاكمة أمناء الشرطة بتهمة البلطجة واستغلال النفوذ والترويع والتعدي علي الأطباء أثناء تأدية عملهم.