التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 08:05 ص , بتوقيت القاهرة

إيران: اختيار العماد ميشال عون يعد انتصارا لنا ولحزب الله

أعلن مستشار المرشد الإيراني للشؤون الدولية، علي أكبر ولايتي، أن انتخاب البرلمان اللبناني للعماد ميشيل عون رئيسا للبنان يعد انتصارا لمحور إيران وحزب الله.


ووصف ولايتي في حوار لموقع "دولت بهار" الرئيس اللبناني الحالي ميشال عون بالرجل الشجاع والمناضل، مشيرا إلى أن دعم البرلمان للرئيس هو بمثابة دعم جدي لحزب الله الذي يقاتل إلى جانب النظام السوري.


وأضاف أن إدارة لبنان مشاركة شعب مثقف ومتحضر عمل صعب للغاية وأن هذا الشعب لا يرضى بأي شخص رئيسا للبلاد، إلا عن طريق تحديد خبرة وحنكة ذلك الشخص الذي يمكنه إدارة البلاد في ظل هذه الحساسيات والتعقيدات.


وزعم ولايتي أن الأمين العام لحزب الله كان له الدور الأكبر في تسمية عون رئيسا للبنان، معتبرا أن لبنان حلقة مهمة للغاية في سلسلة المقاومة التي تبدأ من إيران وتشمل دولا مثل سوريا والعراق واليمن وفلسطين.


جدير بالذكر أن البرلمان اللبناني انتخب العماد ميشال عون رئيسا للبلاد، اليوم الاثنين، لينتهي بذلك الفراغ الرئاسي الذي استمر لعامين ونصف العام منذ العام 2014، وأدى عون اليمين الدستورية رئيسا للجمهورية وألقى كلمة أمام نواب بلاده، قائلا إنه أتى رئيسا "في زمن عسير".