التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 01:35 م , بتوقيت القاهرة

أضف تنظم ورش فنية للفتية خلال الصيف

تنطلق الأسبوع القادم "مدرسة أضِف الصيفية" التي تضمّ برامج في ثلاث مجالات للتعبير، هي: التصميم البصري - و إنتاج الفيديو - و الصور المتحركة - و تصميم الصوت والموسيقي. تنظمها مؤسسة التعبير الرقمي العربي - أضف. من خلال مشروع تمكين الشباب رقميًا. هذه الورش تستهدف الفتية والفتيات الذين تترواح أعمارهم ما بين 12 إلى 15 سنة ومن 16 إلى 20 سنة. تبدأ الجلسات يوم الأحد 17 يوليو الجاري، و تنعقد ثلاث مرات أسبوعياً إلى 15 سبتمبر القادم. تُقام ورشات المدرسة الصيفية في خمس مؤسسات شريكة في القاهرة و الإسكندرية.



بدأ مشروع تمكين الشباب رقمياً في نوفمبر 2014 وله أربعة أهداف رئيسية هي: كتابة مناهج باللغة العربية في مجالات الفيديو والصوت والموسيقى والتعبير البصري والحوسبة، وتدريب 75 شابا وشابة تتراوح أعمارهم ما بين 21 فما فوق على تدريب 300 فتى وفتاة تتراوح أعمارهم ما بين 12 إلى 20 سنة، على أن تقدّم تلك المناهج في مساحات مجتمعية تديرها مؤسسات شريكة لأضِف في القاهرة والإسكندرية. من أجل تعزيز قدرة الشباب على التعبير الإبداعي بأدوات حديثة والمشاركة كأفراد فاعلين في مجتمعاتهم، ولتعزيز قيم التعاون و المبادرة و التفكير النقدي و التشارك بالمعارف في بيئة تربوية محفّزة على التفكير و الإبداع.



يمكن للآباء والأمهات الراغبين في تعريض أبنائهم إلى مهارات فنية التقدم لحجز أماكن لهم في المدرسة في مؤسسة من بين شركاء أضف: في القاهرة مساحة ألوان وأوتار في عزبة النصر، جمعية حقق حلمك في منطقة العمرانية الغربية، دكّة مساحة أضِف المجتمعية في المقطم، وفي الإسكندرية في شارع فؤاد مؤسسة المدينة للفنون و طُراحة.


 


مؤسسة التعبير الرقمي العربي (أضِف) مؤسسة أهلية غير هادفة للربح تهدف إلى تمكين الفتية والشباب بطريق تهيئة بيئات للتعليم والتعلُّم ودعم الثقافة الحرة وتطوير المهارات و بناء أدوات معرفية باللغة العربية.


اقرأ أيضا: إجازة عيد الأضحى هذا العام 9 أيام