التوقيت الأربعاء، 28 أكتوبر 2020
التوقيت 07:25 ص , بتوقيت القاهرة

حكيم يكشف سر رشاقته بـ"الكبسولة المبرمجة" خلال شهرين فقط ويشكر الدكتور أسامة طه

الدكتور أسامة طه
الدكتور أسامة طه
قال الفنان حكيم إنه نجح فى ضبط نظامه الغذائى والعودة إلى الوزن المثالى خلال شهرين فقط، بفضل الدكتور أسامة طه، استشارى جراحات السمنة والتجميل، بخبرته الواسعة فى التخسيس، والوسيلة المدهشة التى استخدمها معه وأحدثت هذا الأثر خلال شهرين فقط. 
 
وأضاف حكيم أنه فقد نحو 17 كيلو جراما خلال تلك المدة القصيرة بدون مجهود كبير، وكل ما فعله أنه تناول "الكبسولة المبرمجة" فى مركز الدكتور أسامة، ثم بدأ رحلة الرشاقة السهلة حتى وصل إلى وزنه المثالى الحالى. 
 
يذكر أن الكبسولة المبرمجة هى البالون الأول عالميا لفقدان الوزن، الذى يستخدم من دون اللجوء إلى أية جراحة أو تدخلات بالمناظير أو احتياج للتخدير. ويبدأ الأمر بابتلاع الكبسولة التى تحتوى على البالون المتصل بأنبوب رفيع، وبمجرد وصولها إلى المعدة يستعين الطبيب بالأنبوب من أجل تعبئتها بنحو 550 ملليمترا من السائل، لتتحول الكبسولة إلى بالون يقلص حجم المعدة بسهولة ودون ألم. 
 
والدكتور أسامة طه أستاذ مساعد ورئيس وحدة جراحة السمنة بجامعة أسيوط، واستشارى جراحة السمنة فى مستشفى جامعة "سالجرينسكا" فى جوتنبرج بالسويد، وهو مؤسس وحدة جراحة زيادة الوزن وعلاج البدانة فى مستشفى راشد بإمارة دبى، وعضو الجمعية الفيدرالية للسمنة بالولايات المتحدة الأمريكية، وعضو الجمعية السويدية لجراحات السمنة والأيض بالسويد، وعضو الجمعية المصرية لدراسة السمنة.