التوقيت الأربعاء، 23 سبتمبر 2020
التوقيت 12:22 م , بتوقيت القاهرة

سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 59 سنتا ليسجل 68 دولارا

النفط
النفط
ارتفع سعر برمیل النفط الكویتى 59 سنتا لیبلغ 68 دولار فى تداولات أمس الثلاثاء مقابل 41ر67 دولار للبرمیل في تداولات أمس الأول وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكویتیة، وفي الأسواق العالمیة للنفط أنھت عقود خام القیاس العالمى مزیج برنت جلسة التداول مرتفعة 81 سنتا لتبلغ عند التسویة 20ر67 دولار للبرمیل كما صعدت عقود خام غرب تكساس  الامریكي الوسيط 59 سنتا لتسجل عند التسویة 11ر61 دولار للبرمیل.
 
 
وكان سعر برمیل النفط الكویتى قد انخفض 86 سنتا ليسجل 41ر67 دولار فى تداولات أمس الاول الاثنین مقابل27ر68 دولار للبرمیل فى تداولات الجمعة الماضى وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكویتیة.
 
وكانت مؤسسة البترول الكويتية  قد أعلنت يوم أمس الثلاثاء، إنها ستعدل معيار تسعير مبيعات نفطها الخام إلى آسيا مضيفة أن تعديل آلية تسعير نفطها الخام الكويتى المتجه شرقى السويس سيسرى من أول فبراير.
 
 
كان معيار مؤسسة البترول الكويتية هو متوسط تقييمى خامى دبى وعمان على بلاتس. وسيستبدل المعيار الجديد خام عمان على بلاتس بأسعار خام عمان على بورصة دبى للطاقة بينما سيُبقى على مكون خام دبى على بلاتس.
 
 
وذكرت تقارير إعلامية عالمية اليوم، عن أن واردات الصين من النفط الخام من السعودية، أكبر مورد لها، مستوى قياسيا مرتفعا في نوفمبر، وزادت أكثر من 25 % مقارنة بها قبل عام متعافية من تأثير الهجوم على منشأتين نفطيتين سعوديتين.
 
 
 وبلغت الشحنات من السعودية 8.21 مليون طن أو مليوني برميل يوميا الشهر الماضي مقارنة مع أعلى مستوى على الإطلاق البالغ 1.98 مليون برميل يوميا في أكتوبر و1.6 مليون برميل يوميا في نوفمبر 2018 وفقا لما أظهرته بيانات الإدارة العامة للجمارك اليوم الأربعاء.