التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 12:13 م , بتوقيت القاهرة

إيتيدا تعلن أسماء الفائزين بمسابقة كأس أفريقيا للألعاب الرقمية

إتيدا
إتيدا
أعلنت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا" أسماء الشركات الناشئة الفائزة في مسابقة كأس أفريقيا لإبداع الألعاب والتطبيقات الرقمية وذلك أثناء انعقاد قمة رايز أب التي انعقدت في الفترة من 5 إلى 7 ديسمبر بحرم الجامعة الأمريكية بالقاهرة تحت شعار "رحلة نحو النجاح".
شارك بالمسابقة شركات ناشئة من 19 دولة أفريقية، لتطوير الألعاب والتطبيقات الرقمية. وفازت ست شركات من 28 شركة ناشئة كانوا قد وصلوا لنهائيات المسابقة، بجائزة نقدية إجمالي قيمتها 60 ألف دولار أمريكي تم تقسيمها على الشركات الفائزة في كل مسار من مسارات المسابقة، ذلك بهدف دعم نمو تلك الشركات. والشركات الفائزة هي Agora وBouita وArcanium Studios و247Medic وFind Me Football وAlkottab Game Studio.
وفازت الشركات التي تم اختيارها بفرصة انضمام لبرنامج مسرعات الأعمال ومساحات عرض أثناء القمة، كما حصل أعضاء الفرق على منح تدريب معتمدة من خلال مبادرة أفريقيا لإبداع الألعاب والتطبيقات الرقمية.
جدير بالذكر أن القمة جمعت أفضل خبراء التكنولوجيا في المنطقة والمحترفين في مجال الأعمال والمبدعين ورواد الأعمال وأصحاب الشركات الناشئة والمستثمرين والمفكرين المبدعين وقائمة أفضل 500 شركة وفقًا لمجلة "فورتشن"، في ماراثون لريادة الأعمال.
وتم عرض قصص النجاح والأفكار والخبرات والاستراتيجيات والأساليب والنصائح لإعداد شركات ناشئة فريدة من نوعها، كما تضمنت الفعاليات معارض للشركات وورش عمل ومعسكرات وسوق تجاري، هذا بالإضافة إلى محاضرات وجلسات يلقيها أبرز صناع القرار ورجال الأعمال في العالم وشركات فورتشن، باللغتين الإنجليزية والعربي.