التوقيت الخميس، 05 ديسمبر 2019
التوقيت 07:26 م , بتوقيت القاهرة

بروتوكول بين "أهل مصر" ونادي القضاة لزيادة التوعية بحوادث الحروق

توقيع البروتوكول
توقيع البروتوكول
في إطار خطتها لنشر الوعي بمخاطر الحوادث والحروق على أوسع نطاق، وقعت اليوم مؤسسة أهل مصر للتنمية برتوكول تعاون مع نادي القضاة، لإقامة الندوات والحملات التوعوية بنوادي القضاة المتفرقة في أنحاء مصر، انطلاقا من ادراك كلا الطرفين بمسئوليتهم تجاه تحسين وتعزيز المجتمع وتحسين حياة أفراده. 
1bce627b-6db1-4504-a85b-57a8a504e5d8
 
وقعت الاتفاقية كل من الدكتورة هبة السويدي، رئيس مجلس الأمناء لمؤسسة أهل مصر للتنمية، والأستاذ محمد عبد المحسن منصور، رئيس مجلس إدارة نادي القضاة، لتقوم المؤسسة بنشر الوعي بمخاطر الإصابة بالحرق، وكيفية الوقاية منها، خلال الندوات والحملات التوعوية بالنادي، ووضع صناديق التبرع لمستشفى أهل مصر لعلاج الحوادث والحروق بالمجان لدعم ضحايا الإصابة بالحرق داخل مقرات الاندية على مستوى الجمهورية. 
9bebd91d-a082-497d-9086-488733c96196
 
  
نوهت الدكتورة هبة السويدي، رئيس مجلس الأمناء لمؤسسة أهل مصر للتنمية، بأهمية قضية الإصابة بالحروق، وأثرها الإقتصادي، والإجتماعي والنفسي على ضحايا حوادث الحروق، ولذلك يأتي ذلك التعاون مع نوادي القضاة للوصول إلى أكبر عدد من افراد المجتمع من الفئات المختلفة، لرفع درجة الوعي الإجتماعي بالأسباب المؤدية للإصابة بالحرق من جهل، وفقر، وعنف، وعجز. 
fd259919-52fc-4cd0-a289-318418dddb6c
 
وأوضحت السويدي أن نسبة الحوادث والحروق تصل إلى معدل 4 مصابين في الدقيقية الواحدة في مصر، ونحو 98% من الذين يتعرضون للحروق هي الطبقات الاكثر احتياجا، لذلك وجب التوعية بكيفية التصدي لتلك الأسباب والتغلب عليها، والعمل على تقليل نسبة احتمالية الإصابة بالحروق الناجمة عن تلك الأسباب. 
وقالت السويدي أن مؤسسة أهل مصر تبذل كل ما في وسعها لعلاج المصابين بحوادث الحروق، عن طريق إنشاء مستشفى أهل مصر التي توفير سبل العلاج اللازمة للمصابين، والعمل مع طاقم من الأطباء الخبراء الذين يجيدون التعامل بشكل احترافي مع الحالات الحرجة، وتوفير خدمات الإنقاذ والرعاية السريعة والآمنة، فضلًا عن برامج التأهيل النفسي والمجتمعي لإعادة دمج مصابي الحروق، وخاصة من الأطفال منهم في المجتمع ومساعدتهم لاستكمال حياة طبيعية دون التعرض لمزيد من العنف والتنمر والتهميش.
وقال الأستاذ محمد عبد المحسن منصور، رئيس مجلس إدارة نادي القضاة، أن إدارة النادي تحرص على دعم مؤسسة أهل مصر لاستكمال مسيرتها في التوعية بواحدة من أهم القضايا التي تواجه مجتمعنا، ومساعدتهم لمخاطبة جميع فئات وأفراد المجتمع المختلفة، وحصول المستشفى على الدعم المادي الكافي من جمع التبرعات لاستيعاب عدد أكبر من المصابين وتقديم أفضل سبل الرعاية العلاجية والصحية والنفسية لهم.
الجدير بالذكر أن مؤسسة أهل مصر هي مؤسسة تنموية غير هادفة للربح تعمل في مجالات الصحة، والتوعية والتنمية الإجتماعية. تهدف المؤسسة للوصول إلى مجتمعات انسانية خالية من الحروق. تسعى المؤسسة لتطوير نموذج متكامل معترف به دولياً لرعاية ضحايا الحروق طبياً ونفسياً، فضلًا عن وضع معايير جديدة للإدارة المتكاملة للحروق في مصر، والذي تقوم به مستشفى أهل مصر.