التوقيت الجمعة، 21 فبراير 2020
التوقيت 04:38 م , بتوقيت القاهرة

سلطات النقل بلندن ترفض الترخيص لأوبر بالعمل فى المدينة

أوبر
أوبر

قالت صحيفة التليجراف البريطانية إن الهيئات التنظيمية البريطانية رفضت الترخيص لشركة أوبر لنقل الركاب بالعمل فى العاصمة لندن، وأضافت الصحيفة أن الشركة ستواصل العمل خلال فترة الاستئناف ضد القرار.

وقالت إنها وجدت نمط من الإخفاقات من قبل الشركة من بينها عدة انتهاكات وضعت الركاب وسلامتهم فى خطر.

وكانت أوبر فى انتظار قرار حاسم من هيئة تنظيم النقل فى لندن بشأن منحها ترخيصا آخرا للعمل فى العاصمة البريطانية حيث ينتهى ترخيص الشركة فى الساعة 11 و59 دقيقة مساء اليوم الاثنين بتوقيت لندن..

وسبق أن ذكرت وسائل الإعلام البريطانية أن هيئة تنظيم النقل بلندن تبحث بشكل نشط حظر الشركة الأمريكية التى يقع مقرها فى سان فرانسيسكو، مما جعلها مصيرها غامضا، وقد تحدثت الهيئة عن مخاوف بشأن قدرة أوبر على تعريف سائقيها، وكانت الشركة قد قالت فى وقت سابق لمجموعة من الصحفيين فى لندن إنها متفائلة إزاء القرار، لكن يبدو أن التفاؤل لم يكن فى محله.

وتوقعت التليجراف أن يؤدى القرار إلى معركة قانونية جديدة لشركة التكنولوجيا التى تحارب من أجل استعادة حقها للعمل فى المدينة.

وحول أثار القرار، قالت التليجراف إن مستخدمى التطبيق الخاص بالشركة فى لندن لن يروا على الأرجح أى تعطيل لخدماتها، لكن سيتعين على الشركة الاستئناف ضد القرار فى معركة قانونية.