التوقيت الأحد، 27 سبتمبر 2020
التوقيت 06:24 ص , بتوقيت القاهرة

الأسواق الآسيوية تتحسن بعد مفاوضات أمريكا والصين

الرئيس الأمريكى
الرئيس الأمريكى

ارتفعت الأسهم الآسيوية اليوم الأثنين، مدعومة بإشارات إيجابية حول صفقة تجارية محتملة بين الولايات المتحدة والصين بحسب ما نشرته شبكة سي ان ان الأمريكية.

وقال الرئيس الامريكي دونالد ترامب لـفوكس نيوز الجمعة الماضي إن الولايات المتحدة والصين "يحتمل أن تكونا قريبتين جدًا" من التوصل إلى اتفاق.

وفي نفس السياق قال الرئيس الصيني شي جين بينج يوم الجمعة في بكين إنه يريد التوصل إلى اتفاق على أساس "الاحترام المتبادل والمساواة"، وفقا للتقارير الإخبارية، ووفقا للتقرير ارتفع مؤشر هانج سنج في هونج كونج بمقدار1.1  % وزادت المكاسب إلى 1.9% في التعاملات المبكرة وتشير الارقام الى أفضل اداء حتى الآن بين المؤشرات الرئيسية في المنطقة.

 

ويهتم المستثمرون ايضا بنتائج الانتخابات في هونج كونج حيث يبدو أن المرشحين المؤيدين للديمقراطية حققوا مكاسب كبيرة في انتخابات مجلس المدينة وتم اجراء الانتخابات باعتبارها استفتاء.

وفي الوقت نفسه ، ارتفع مؤشر Kospi في كوريا الجنوبية بنسبة 1.2 %. كما ارتفع مؤشر نيكي الياباني بنسبة 0.9 % ، في حين تحسن مؤشر شنجهاي الصيني (SHCOMP) بنسبة 0.7 %.

كما دعت الحكومة الصينية يوم الأحد إلى حماية أقوى لحقوق الملكية الفكرية وهو الإجراء الذي من شأنه أن يعالج مصدر قلق رئيسي من جانب الولايات المتحدة حيث يتفاوض البلدان على صفقة تجارية.

كما تطرقت "سي ان ان"  لارتفاع العقود الآجلة في الولايات المتحدة خلال ساعات التداول الآسيوية يوم الاثنين بعد إغلاق أعلى في نهاية الأسبوع الماضي، حيث ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر داو وناسداك بين 0.2 % و 0.4 %.