التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 12:22 م , بتوقيت القاهرة

مباحثات مصرية لتصدير مشغولات ذهبية للسعودية

الذهب
الذهب
بحث مصرى من شعبة المعادن الثمينة فى غرفة القاهرة التجارية، مع غرفة جدة التجارية بالسعودية، فرص جذب استثمارات سعودية فى قطاع الذهب لمصر، وإيجاد طرق لتصدير الذهب المصرى "مشغولا" إلى السعودية.

وقال إيهاب واصف نائب رئيس شعبة الذهب، إنه التقى خلال 3 اجتماعات بالسعودية عدد من المسؤولين على رأسهم رئيس غرفة جدة، وتم التباحث حول الاستثمار فى مصر، ومعوقات التواجد بالسوق المصرى، وكذلك تبادل المعلومات حول صناعة الذهب وإنتاجه، على أن يتم التعاون المستقبلى فى هذه المجالات.

 
وأشار واصف"، إلى أن الجانب السعودى ابدى استعداد للاستثمار بقطاع الذهب فى مصر، شرط توافر كافة المعلومات حول السوق، وكذلك حل العوائق التى قد تظهر مستقبلا، لافتا إلى أنه تم مناقشة إمكانية تصدير الذهب إلى المملكة "مشغولا" خاصة للأصناف التى لا تستطيع المملكة إنتاجها أو ذات تكلفة إنتاجة مرتفعة بسبب العمالة الأجنبية.

وكشف واصف، أن وفدا سعوديا سيزور القاهرة خلال الفترة المقبلة، ومن المقرر أن تقوم شعبة المعادن الثمينة فى القاهرة، بترتيب الزيارة من أجل جذب الاستثمارات السعودية لقطاع المشغولات الذهبية.

وفى سياق متصل، قال واصف، إنه جرى تنظيم لقاء مع الملحق التجارى المصرى فى جدة، بحضور الجانب السعودى، لعرض المشكلات التى تواجه المستثمر السعودى للدخول إلى السوق المصرى، فى هذا القطاع، لافتا إلى أن الملحق التجارى طلب مذكرة بالمطالب لإرسالها للجهات المعنية فى مصر.