التوقيت الأحد، 08 ديسمبر 2019
التوقيت 12:33 ص , بتوقيت القاهرة

الاتحاد الدولى للاتصالات: المؤتمر العالمى في شرم الشيخ ناجح جدا

الأمين العام للاتحاد الدولى للاتصالات هولين زاو خلال المؤتمر
الأمين العام للاتحاد الدولى للاتصالات هولين زاو خلال المؤتمر
فرض نجاح المؤتمر العالمي للاتصالات نفسه على الحضور، فوجه الأمين العام للاتحاد الدولى للاتصالات هولين زاو، الشكر لمصر على استضافة المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية 2019 بنجاح كبير فى مدينة السلام شرم الشيخ.
 
وقال "زاو"، فى مؤتمر صحفى، على هامش ختام المؤتمر العالمى للاتصالات الراديوية، اليوم الجمعة، إن جميع رؤساء العالم مهتمين بالمؤتمر ونتائج، إذ حضر الرئيس المصرى افتتاح المؤتمر والتقينا به من قبل بشأن التنظيم، كما تلقينا رسالة من الرئيس الأمريكى دونالد ترامب والأمين العام للأمم المتحدة. 
 
وأشاد "زاو" بحسن التنظيم والأمن والآمان بمدينة شرم الشيخ التى استضافت المؤتمر بنجاح، مشيرا إلى أن كل ما سيخرج من المؤتمر سيكون باسم وثيقة شرم الشيخ تتضمن تلك الوثيق تحديد معايير ترددات الجيل الخامس للعالم. 
 
واختتم المؤتمر العالمى للاتصالات الراديوية WRC الذى ينظمه الاتحاد الدولى للاتصالات التابع للأمم المتحدة أعماله اليوم بمدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء، والذى عقد خلال الفترة من 28 أكتوبر وحتى 22 نوفمبر 2019، برعاية الرئيس عيد الفتاح السيسى. 
 
 
وشارك فى المؤتمر أكثر من 3500 مشارك من 140 دولة، وأكثر من 50 وزيراً ونائب وزير اتصالات من مختلف دول العالم، بالإضافة الى مشاركة أكثر من 50 شركة ومنظمة دولية عاملة فى مجال الاتصالات حول العالم، ويناقش المؤتمر خلال جلساته ما لا يقل عن 1000 ورقة عمل.
 
وعقد المؤتمر لأول مرة منذ 20 عاما خارج مقر الاتحاد الدولى للاتصالات، وهو مؤتمر دولى تابع للاتحاد الدولى للاتصالات وهو أحد منظمات الأمم المتحدة. 
 
وقامت الحكومات المشاركة فى هذا المؤتمر باستعراض ومراجعة لوائح الراديو، وهى المعاهدة الدولية التى تحكم استخدام طيف الترددات الراديوية. 
 
وناقش المؤتمر العديد من النقاط المضيئة والتى تشغل المجتمع الدولى وليس مجتمع الاتصالات فقط، منها مناقشة منظومة الاتصالات اللاسلكية وصناعة الأقمار الصناعية كما ناقش تقنية الجيل الخامس والحيز الترددى الذى ستشغله وبعض موضوعات هامة أخرى ومن المنتظر إصدار وثيقة هامة فى هذا الشأن.
 
ويعمل المؤتمر على إقرار اتفاقية دولية يتم تسميتها باسم وثيقة شرم الشيخ 2019 ستتضمن تحديد الترددات الخاصة بتقنية الجيل الخامس لكل دول العالم وخدمات الاتصالات الخاصة بالأقمار الصناعية وتقنيات الراديو ومعايير الهواتف الذكية والأجهزة التقنية أيضا التى تعمل عبر 5G والترددات والمحطات اللازمة للخدمة.