التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 01:23 ص , بتوقيت القاهرة

مصدر: سحب قطع الأراضى غير المستغلة فى جنوب الرسوة والسادات

المهندس مجدي غازي رئيس هيئة التنمية الصناعية
المهندس مجدي غازي رئيس هيئة التنمية الصناعية
أفاد مصدر فى الهيئة العامة للتنمية الصناعية، أن الهيئة ستقوم خلال الفترة المقبلة، بتركيز جهودها لسحب الأراضى غير المستغلة فى بعض المناطق الصناعية، وعلى رأسها جنوب الرسوة فى بورسعيد ومدينة السادات فى المنوفية، فى إطار خطة الهيئة لإعادة طرح الأراضى غير المستغلة، ووضعها على خريطة الأراضى الصناعية الجديدة.

وأضاف المصدر، أن الهيئة تقوم بتوجيه إنذار للمستثمر غير الجاد، وإذا التزم بما جاء فى كراسة الشروط التى على أساسها قام بالحصول على الأرض فإن الهيئة لا تقوم بسحبها، مشيرا إلى أن الهيئة أقرت ضوابط عدة لمواجهة ظاهرة تصقيع الأراضى الصناعية.

 

وأشار المصدر ، إلى  سحب أى قطعة أرض غير مستغلة ولم يلتزم أصحابها بإثبات الجدية وفقا لبنود كراسة شروط الطرح، وأبرزها الجدول الزمنى المحدد لتنفيذ المشروع، وعدم التصرف بالبيع أو الإيجار أو الرهن أو التنازل، إلا بعد الانتهاء من تشغيل المصنع.

وأوضح المصدر ، أن المستثمر غير الجاد إذا لم يلتزم بالجدول زمنى لاستغلال الأرض والتعامل عليها خلال فترة من 6 إلى 18 شهر، سيتم سحب الأرض حالة عدم توفيق أوضاعها، وإعادة طرحها مرة أخرى، ولابد من اثبات الجدية على الأرض خلال 6 أشهر من استلامها.