التوقيت الأربعاء، 12 مايو 2021
التوقيت 07:10 ص , بتوقيت القاهرة

ماجد جبريال: أورنج ستساهم بحلول رقمية متطورة في العاصمة الإدارية الجديدة

ماجد جبريال
ماجد جبريال
أكد المهندس ماجد جبريال رئيس القطاع الرقمي بشركة أورنج مصر أن التحول الرقمي هو تحول شامل يتدرج من المستخدم النهائي وصولا إلى البنية التحتية، يتحقق بشرط وجود التكامل بين القطاع العام والخاص.
 
وقال جبريال، خلال مشاركته بجلسة التحول الرقمي بقمة مصر الاقتصادية الأولى، "حاولت الشركة من جانبها أن تساهم في التحول الرقمي بطرح تطبيق على الهاتف المحمول الذي تتنوع استخداماته بين بين تحويل الأموال، ودفع الفواتير، أو التسوق، وغيرها" .
 
ولفت جبريال إلى الجانب الآخر الذي يركز عليه التحول الرقمي وهو تطوير البنية التحتية للمدن الذكية، مثل العاصمة الإدارية الجديدة، والتي ينتشر عنها مفهوم خاطئ انها مخصصة للأغنياء أو الطبقة المتوسطة فما فوقها، ولكنها مدينة تقوم بتوفير الخدمات بشكل مباشر وبتكلفة أقل مع ضمان تجربة فريدة وسلسة للمواطنين، لافتا إلى ان اورنج ستساهم بقوة في تقديم حلول رقمية متطورة داخل تلك المدن الجديدة. 
 
الجدير بالذكر أن الجلسة الثانية لفعاليات قمة مصر الاقتصادية الأولى ناقشت دور الحكومة وجهودها للتحول الرقمي تحت عنوان "مصر في عصر التحول الرقمي.. هل تفوقت الحكومة على القطاع الخاص؟” بمشاركة كل من إبراهيم سرحان رئيس مجلس إدارة شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية " E فاينانس"، والمهندس محمد أبو طالب نائب الرئيس التنفيذي للشئون التجارية بالشركة المصرية للاتصالات، ايمن عصام رئيس قطاع الشئون الخارجية والقانونية بشركة فودافون مصر، المهندس خالد حجازي الرئيس التنفيذي للقطاع المؤسسي بشركة اتصالات مصر، والمهندس ماجد جبريال رئيس القطاع الرقمي بشركة أورانج مصر وأدار الجلسة الإعلامي أسامة كمال.