التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 01:36 ص , بتوقيت القاهرة

الشركة المالكة لـ"تيك توك": طرح أسهم التطبيق بالبورصة شائعة

تيك توك
تيك توك

نفت شركة ByteDance المالكة لتطبيق TikTok الصينية طرح اسهمها بالبورصة فى هونج كونج، خلال الربع الأول من عام 2020.

وتأتى هذه التصريحات بعد تقرير نشرته صحيفة "فاينانشيال تايمز" يزعم أن  ByteDanceالتى تأسست فى عام 2012 وبدعم من مستثمرين بما فى ذلك  SoftBankتستعد لإدراج اسهمها فى القائمة، من خلال الحصول على مساعدة شركة المحاماة K&L Gates وتعيين كبير موظفى الشئون القانونية والمسئولين الأمريكيين السابقين، للمساعدة فى معالجة مخاوف المشرعين الأمريكيين من أن TikTok يمكن أن تشكل مخاطر الأمن القومى.

وقال متحدث باسم  TikTok :"لا توجد أية حقيقة على الإطلاق للشائعات التى تزعم خططنا للاكتتاب العام فى هونج كونج فى الربع الأول".

وبدأت التكهنات بأن ByteDance تستعد لطرح عام أولى عام 2019 عندما أغلقت جولة تمويل بقيمة 3 مليارات دولار، والتى حددت قميتها بين 75 مليار دولار إلى 78 مليار دولار، مما يجعلها أكثر الشركات الناشئة قيمة فى العالم.

وخلال الأسابيع القليلة الماضية كانت TikTok المملوكة لـ Bytedance التى تتخذ من بكين مقراً لها، محط اهتمام أعضاء الكونجرس الأمريكى وغيرهم بشأن الرقابة المزعومة للمحتوى، فضلاً عن ممارسات حماية البيانات الخاصة بها.

وكتب أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكى، مثل تشاك شومر وتوم كوتون، رسالة فى وقت سابق من هذا الأسبوع إلى مسئولى الاستخبارات الأمريكية يطلبون فيها التحقيق مع TikTok بحثًا عن تهديدات محتملة للأمن القومى.