التوقيت الأربعاء، 17 أبريل 2024
التوقيت 12:08 ص , بتوقيت القاهرة

السعودية تستضيف القمة العالمية للذكاء الاصطناعى مارس المقبل

أرشيفية
أرشيفية
تستضيف المملكة العربية السعودية نهاية شهر مارس المقبل، القمة العالمية للذكاء الاصطناعى بالرياض؛ التى ستمثّل ملتقى سنوياً عالمياً لتبادل الخبرات وعقد الشراكات بين الجهات والشركات الفاعلة فى عالم البيانات والذكاء الاصطناعى على الصعيدين المحلى والدولي.
 

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن القمة التى ستقام فى مركز الملك عبدالعزيز الدولى للمؤتمرات بمدينة الرياض يومى 30 و 31 مارس 2020 ستناقش موضوعات عدة فى مجال الذكاء الاصطناعى والاستفادة من تقنياته وتأثيرها فى المجتمع والاقتصاد.

وأوضح رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعى رئيس اللجنة المنظمة الدكتور عبدالله بن شرف الغامدي، خلال مشاركته فى "منتدى مستقبل الاستثمار" فى نسخته الثالثة لعام 2019م، أن الذكاء الاصطناعى يقوم اليوم بدور محورى فى التحول الرقمى فى شتى المجالات، الحكومية منها والتجارية والصناعية والصحية وغيرها، مبيناً أن ما يحققه الذكاء الاصطناعى جدير بتغيير العالم من حولنا.

 

وأكد أن القمة ستكون منصة عالمية لمناقشة هذه التغيرات التقنية الحديثة وفهم الطرق التى يمكننا من خلالها تطويعها بما يعود بالنفع على البشرية جمعاء.

ومن المقرر أن تحظى القمة بتمثيل رفيع على أعلى المستويات الرسمية وذلك بمشاركة قادة سياسيين ورؤساء الشركات الرائدة عالمياً والشركات التقنية الكبرى والناشئة، إلى جانب الباحثين والأكاديميين ورواد الأعمال والمستثمرين.

وقد خصصت القمة برنامجاً متنوعاً لقادة الذكاء الاصطناعى والمجالات ذات الصلة، تشمل كلمات ومحاضرات وورش عمل لإثراء الحدث ليكون أكبر منصة تفاعلية عالمية فى هذا المجال، مع التركيز على تمكين الشركات والحكومات من تطبيق هذه التقنية والاستفادة منها بشكل موسع، كما سيصاحب القمة معرض لأحدث ابتكارات ومنتجات الذكاء الاصطناعى لاكتشاف الممارسات التطبيقية للتقنية فى شتى المجالات.

يذكر أن الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعى تأسست بموجب الأمر الملكى فى أغسطس 2019م لتكون الجهة الرسمية المسؤولة عن الأجندة الوطنية للبيانات والذكاء الاصطناعى فى المملكة تحقيقاً لرؤية المملكة 2030 وأهدافها.