التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 10:11 ص , بتوقيت القاهرة

الأمين المساعد للأمم المتحدة يشيد بالفرص الاستثمارية فى مصر

مراد وهبه
مراد وهبه

زار الدكتور مراد وهبة، الأمين العام المساعد للأمم المتحدة، جناح الاستثمار المصري بمقر الأمم المتحدة، والذى أقامته وزارة الاستثمار والتعاون الدولي على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة للعام الثاني على التوالي بحسب ما نشره موقع الوزارة.

 

وخلال الزيارة أشاد "وهبة" بالفرص الاستثمارية المتنوعة في مصر، والتي يتم الترويج لها بجناح الاستثمار.

 

كما التقى الدكتور مراد وهبة، الأمين العام المساعد للأمم المتحدة، مسئولي وزارة الاستثمار والتعاون الدولى وناقش الجانبان، تعزيز التعاون المستقبلى ودعم المبادرات التنموية فى مصر، وتعظيم دور القطاع الخاص فى التنمية، خاصة فيما يخص الاستثمار فى البنية الاساسية.

وبحث الجانبان، الإجراءات اللازمة لتفعيل صندوق دعم الاستثمار ذي الأبعاد التنموية في مصر، لتشجيع روح المبادرة، وتوفير فرص عمل خاصة بين الشباب، وتحقيق أهداف التنمية في مصر.

وأكدت الوزارة، ضرورة أن تركز برامج وإطار الأمم المتحدة على المناطق الأكثر فقرا واحتياجا فى مصر، موضحة أنه يتم العمل حاليا على تنفيذ برنامج للإصلاح الاجتماعى يعطى الأولية الرئيسية للقضاء على الفقر وتعزيز النمو الاقتصادى المستدام من خلال ضخ استثمارات جديدة وتوفير فرص العمل اللائقة.

وأكد الدكتور مراد وهبة، أهمية التعاون المثمر والهادف بين الحكومة والبرنامج الإنمائى للأمم المتحدة United Nations Development Programme - UNDP، من أجل تحقيق الأولويات الاستراتيجية لمصر والعمل معاً لتنفيذ استراتيجية التنمية المستدامة.