التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 09:05 ص , بتوقيت القاهرة

نادى "مدينتي" بوابة ليفربول لدخول مصر ويضم مجمع إسكواش 5 نجوم

هشام طلعت مصطفى
هشام طلعت مصطفى
الأندية الرياضية التي أنشأها رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى داخل مشروعى الرحاب ومدينتى، يتحقق فيها أفضل المعايير العالمية، وتضم منشآت بمواصفات دولية يديرها متخصصون محترفون لتستحق أن يطلق عليها "أندية عالمية على أرض مصرية".
27b172e8-4ebe-4e62-80d1-95c2fccf0f00
 
 
وفي نادى مدينتي، فإن أغلب المطورين العقاريين حتى المتخصصين فى الاستثمار الرياضى، لم يبنوا نادى رياضى على مساحات كبيرة، إلا أن هشام طلعت مصطفى عندما صمم مدينتى خصص مساحة 200 فدان لإنشاء نادى مدينتي، ولم يخصص أفضل مطور عقارى فى مصر هذه المساحة الهائلة حتى يقال أنه أنشأ أكبر نادى فى مصر من حيث المساحة، ولكن لاهتمامه بالرياضة، وتحقيقاً لهدفه الدائم وهو توفير خدمات متكاملة لسكان مشروعاته بجودة عالمية، بحسب تصريحات لهشام نفسه..ونستعرض فى التقرير التالى بعض من هذه المنشآت.
78ce2ad4-0c93-4c1d-b569-32eb0373d687
 
 
وفي لعبة الاسكواش، تحصد مصر المراكز الأولى بكافة المسابقات العالمية، كما يسيطر اللاعبون المصريون على المراكز الأولى فى التصنيفات الدولية، ولذا إذا كنت من محبى اللعبة أو محترفيها فإن نادى مدينتى هو الأفضل لامتلاكه مجمع الاسكواش يضم 11 ملعباً منها ملعب رئيسى يتسع لنحو 250 متفرجا، كما يضم مجمع الاسكواش 5 غرف لتغيير الملابس.
482eb25a-b6d4-4473-9fdb-70c877e50d6f
 
 
ولأن مجمع الاسكواش بنادى مدينتي، يمتلك إمكانيات ضخمة، فإنه استضاف العديد من البطولات المحلية والدولية برعاية الاتحاد المصرى للاسكواش، حيث استضاف نادى مدينتى الدورى العام المصرى للاسكواش - قسم المحترفين العمومى رجال وسيدات، وهى أقوى منافسه بين أبطال العالم ومصر للاسكواش، كما استضاف نادى مدينتى أول بطولة دولية للاسكواش برعاية الاتحاد العربى للاسكواش وبمشاركة 10 دول فى يوليو الماضى.
869c8a44-861e-4d49-8476-6bbce5a3c24f
 
 
لذلك حصل مجمع اسكواش مدينتي، على إشادة اليكس كوف، الرئيس التنفيذى للاتحاد الدولى للاسكواش، والذى زار نادى مدينتى الرياضي، بناء على الدعوة الموجهه إليه من دكتور نادر شعبان رئيس قطاع الأندية بمجموعة طلعت مصطفى، وتفقد "كوف" مجمع الاسكواش وعددا من المنشآت الرياضية بنادى مدينتي، ورحب بإقامة البطولات الدولية الخاصة بالاتحاد الدولى بمجمع الاسكواش بنادى مدينتي، مشيدا بكل العناصر المكونة للمجمع الذى أقيم وفق أرقى المواصفات الدولية.
 
946f6ddb-87d8-4362-8b1c-7fdc5b329db6
 
أكاديمية ليفربول: رغم السيطرة المصرية الواضحة على بطولات الإسكواش الدولية، إلا أن كرة القدم تظل اللعبة الشعبية الأولى فى مصر، وهو ما لم يغفله هشام طلعت مصطفى والذى نجح فى توقيع بروتوكول تعاون مع نادى ليفربول لإقامة أكاديمية للنادى الإنجليزى العريق بنادى مدينتي، ليصبح أول نادى فى مصر والشرق الأوسط يوقع هذه الاتفاقية، وهو ما تحدثت عنه بعض وسائل الإعلام الإنجليزية فى عدد من التقارير وذكرت أنه على ملعب عشبى أخضر مشذب ونظيف فى أكاديمية ليفربول لكرة القدم فى ضاحية مدينتى الراقية بغرب القاهرة، يزاول ناشئون مصريون اللعبة مع حلم السير على خطى محمد صلاح، ابن بلدهم ونجم النادى الإنجليزي، كما استعرض موقع ليفربول الرسمى افتتاح الأكاديمية بنادى مدينتي.
79862b9a-cd81-4c03-8b78-d12717545e4a
 
ويحظى اللاعبون بأكاديمية ليفربول بميزة لا تتواجد بمثيلاتها فى مصر، إذ يتولى إدارة الأكاديمية مدربين محترفين من نادى ليفربول الإنجليزى من بينهم ديف ريدلير، والذى أكد أن فرع أكاديمية ليفربول مصر يتبع نفس المنهج التدريبى الذى تقدمه أكاديمية ليفربول، كاشفاً عن سعيه لتطوير كل لاعب سواء من الناحية التقنية والتكتيكية أو الجسدية والعقلية والاجتماعية.
ab6e77ea-35f8-494f-b11b-eff21493e070
 
ويضيف ريدلير: "فى أكاديمية ليفربول الدولية فى مصر، لا نطمح فقط لتطوير لاعبى كرة قدم جيدين وإنما نطور جميع النواحى الرياضية والشخصية لكل لاعب عبر برنامج التعليم الشامل الذى نقدمه".
af234118-f4db-4237-a6b6-4a4c3a4c6a2e
 
ألعاب أخرى: ولم يركز هشام طلعت مصطفى على توفير أفضل إدارة ومنشآت للعبتى كرة القدم والاسكواش فقط، بل يوفر أيضاً نفس الإمكانيات لكافة اللعبات الأخرى، فمثلا يضم نادى مدينى نظام تشغيل إلكترونى لرياضة التايكوندو طبقا للمعايير والمواصفات القانونية للاتحاد الدولى، وبالنسبة للسلة يشارك نادى مدينتى ببطولات منطقة القاهرة وبطولة الجمهورية بمختلف الأعمار للأولاد والبنات، وتحقق فيها فرق نادى مدينتى مراكز متقدمة.
b9dfca18-04da-4352-aefd-a57e8bb4b33c
أما عشاق لعبة الملوك "التنس الأرضى"، فيضم نادى مدينتى مجمع كبير للتنس به 12 ملعباً تم تجهيزهم على أعلى مستوى لاستضافة البطولات المحلية والدولية، وملحق به جيم، وكذلك يضم نادى مدينتى مجمع حمامات سباحة عملاق به حمام سباحة أوليمبي، حمام سباحة مغطى، و2 حمام سباحة أطفال ( أطوال مختلفة)، ويزود المجمع بمدرج جمهور بشاشة عرض نتائج المباريات، وتراسات خارجية وغرف ملابس ومكاتب إدارية واستراحة مغلقة للأعضاء.
e22e9c54-7eff-4f6e-b5d3-719018b47c87
 
 
نادى الرحاب: لا يقل نادى الرحاب عن مثيله بمدينتى، بل ينفرد بميزة وهى تتتويجه بالكثير من البطولات بمختلف الرياضات وعلى مستوى جميع الأعمار، نظراً لتاريخه الطويل في الألعاب، ولا يكتفى هشام طلعت مصطفى بذلك بل يسعى لتطوير النادى سواء على مستوى تطوير الأبنية الموجودة، أو افتتاح عدد من الملاعب والمجمعات لمختلف الرياضات.
 
e855379e-1045-413d-95ec-1efab43d5bcc
 
ويقع نادى "الرحاب" على مساحة تزيد عن 100 فدانًا، يقوم على خدمة حوالى 30 ألف عضوية بمتوسط 90 ألف نسمة، ويقع نادى الرحاب وسط المدينة، فبالتالى يمكنه خدمة كافة السكان.
 
الإنجازات عرض مستمر
يمتلك نادى الرحاب قائمة طويلة من البطولات والإنجازات، لم يحققها نادى اجتماع مثيل في مصر، إذ حققت فرق الخماسى الحديث وكرة اليد والسلة والكاراتيه وكرة القدم نتائج متقدمة فى البطولات التى يشاركون فيها فى ظل حرص إدارة النادى على الاستعانة بالمدربين المتميزين أصحاب الخبرات الذين يضيفون إلى اللاعبين.
 
وحقق 5 لاعبين من أبناء نادى الرحاب الصدارة في منافسات اختبارات أداء لأولمبياد الشباب 2022 القادمة، والتي تأهل إليها عدد 24 لاعب و 24 لاعبة من جميع لاعبى الخماسى الحديث فى مصر، وأشرف على سير البطولة عدد 2 مراقب من الاتحاد الدولى الخماسى الحديث، كما حققت فرق نادى الرحاب الرياضى للسباحة المراكز الأولى فى مختلف الأعمار للأولاد والبنات.
 
كما ينفرد نادى الرحاب بوجود 13 أكاديمية، على رأسها وأشهرها أول أكاديمية عام 2000 تحت اسم "أكاديمية الخطيب"، ثم "مصر المقاصة" .
 
 
منشآت جديدة بالرحاب
يهتم هشام طلعت مصطفى بتطوير نادى الرحاب باستمرار سواء على مستوى تطوير الأبنية الموجودة إذ تتم عمليات الصيانة والتحديث فى كل الأرجاء حيث تتم الصيانة ورفع الكفاءة والتطوير للملاعب وأماكن الجلوس فى منشآت النادى القديمة حتى يظل محافظاً على مستواه الراقى الذى اعتاد عليه الأعضاء.
 
وليس هذا فقط، بل يفتتح هشام طلعت مصطفى بصفة مستمرة منشآت جديدة بنادى الرحاب آخرها حمام السباحة الأوليمبى إلى جانب حمام سباحة للتدريب و4 ملاعب اسكواش جديدة وكذلك منطقة الألعاب القتالية لخدمة الأعضاء، كما افتتح منطقة ألعاب إلكترونية التى تضاهى مثيلاتها فى المولات الكبرى وبها أحدث الألعاب الإلكترونية التى يحبها الصغار والشباب.
 
وافتتح هشام طلعت مصطفى أيضاً، المجمع الجديد للاسكواش بامتداد نادى الرحاب، ويضم 4 ملاعب ويستضيف بطولات منطقة القاهرة وبطولات الجمهورية لمختلف الأعمار.
 
   
 هذا بجانب أفضل وأحدث أجهزة الجمباز ، والمعتمدة من الاتحاد الدولى، فضلاً عن بساطين ( 2 بساط ) للجودو معتمدين من من الاتحاد الدولى بألمانيا.، كما يمكن أن يستضيف نادى الرحاب المسابقات المحلية والدولية لمختلف اللعبات الرياضية.