التوقيت الخميس، 17 أكتوبر 2019
التوقيت 12:11 ص , بتوقيت القاهرة

أسعار الذهب تواصل التراجع على مدار يومين..وعيار 21 بـ697 جنيها

ذهب - ارشيفية
ذهب - ارشيفية

تراجعت أسعار الذهب فى مصر اليوم السبت بقيمة 3 جنيهات، ليواصل التراجع على مدار يومى الجمعة والسبت بقيمة 13 جنيها، بسبب الهبوط الكبير الذى شهده المعدن النفيس ليهبط من أعلى سعر سجله الذهب فى 6 سنوات.

وسجلت أسعار الذهب أمس الجمعة تراجعا بقيمة 10 جنيهات، ثم هبط اليوم بقيمة 3 جنيهات، ليبلغ اجمالى التراجع على مدار اليومين 13 جنيها، حيث هبط عيار 21 وهو الأكثر تداولا فى مصر من 710 جنيها للجرام إلى 697 جنيها للجرام فى تداولات اليوم السبت.

 

أسعار الذهب فى مصر:

عيار 18 سجل 596 جنيها للجرام

عيار 21 سجل  697 جنيها للجرام

عيار 24 سجل 795 جنيها للجرام

الجنيه الذهب 5576 جنيها

أوقية الذهب 1505 دولار.

 

ونقلت وكالات الأنباء، أن الطلب على الذهب تراجع مع تعزز الإقبال على المخاطرة بفعل أنباء عن أن الولايات المتحدة والصين اتفقنا على إجراء محادثات رفيعة المستوى في أوائل أكتوبر مما غذى التفاؤل بإحراز تقدم كبير في خفض التصعيد في النزاع التجاري المرير والطويل بين البلدين.

 

وقفز الذهب نحو 18% منذ بداية العام الجاري إذ أوقدت الحرب التجارية مخاوف من تباطؤ الاقتصاد العالمي وشجعت بنوكا مركزية كبيرة في أنحاء العالم على خفض أسعار الفائد.

 

أسعار الذهب في مصر، قد تشهد بعض التفاوت الطفيف فى سعر الأعيرة المختلفة بمحافظات مصر المختلفة، هذا التفاوت في سعر الذهب قد يكون جنيه واحد أو جنيهين.
 
 
 
أسعار الذهب في مصر، خدمة يستعرضها " دوت مصر "، وتشمل على تحديث فورى ولحظى لأسعار الذهب، فى سوق الصاغة المصرى، وكذلك تحديث للسعر العالمى للأوقية.
 

سعر الذهب فى مصر يرتبط بشكل مباشر بسعر أوقية الذهب عالميا، ومن ثم حدوث أى تغيرات على أسعار الأوقية، فإن سوق الصاغة يستجيب مباشرة لهذا التغير، كما أن أوقية الذهب تتأثر بشكل سريع بالمتغيرات التى تشهدها الأسواق فى العالم الناتجة عن الاضطرابات والحروب التجارية، وكذلك مؤشرات النمو العالمية.