التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 07:19 ص , بتوقيت القاهرة

نستلة مصر تعقد ندوة لعرض رؤية الشركه عن رفع الوعى حول أساليب الحياة الصحية

جانب من الفيديو
جانب من الفيديو

عقدت شركة نستله ندوة ناقشت فيها رؤيتها فى العمل على تحسين نوعية الحياة والمساهمة في مستقبل أكثر صحة للأفراد وللمجتمعات التى تعمل بها وإيمانا من نستله بدورها فى خدمة المجتمع المصرى خاصة فى مجال التوعية الغذائية .

وأكد مسئولي الشركة خلال الندوة التي حضرها عدد من الصحفيين أن شركة نستلة ملتزمة برفع الوعى حول أساليب الحياة الصحية من خلال طرح العديد من المبادرات المستمرة والناجحة والتى من شأنها أن تركز على صحة أطفالنا والذين هم عماد المستقبل .

وفى في بداية الندوة تم شرح تفصيلي ونبذة عن شركة نستله مصر – شمال شرق افريقيا شركة نستله مصر شركة تابعة مملوكة بالكامل لشركة نستلة أس إيه التى والتى يقع مقرها فى سويسرا والتي تعتبر أكبر شركة فى العالم فى مجال الصحة والتغذية.

كما تم عرض حجم مبيعات الشركة الذى بلغ 1027 9.98 مليار فرنك سويسرى و حجم العمالة 2120000 فى اكثر من 250 دوله حول العالم وعدد المصانع 829 قى 98 دوله حول العالم .

 

و تمتلك شركة نستلة أكثر من 1000 علامة تجارية  ويتم بيع حوالى مليار منتج من منتجات نستله يوميآ وتتواجد نستله فى العالم العربى، وتحديدا فى شمال أفريقيا والشرق األوسط، فتقوم نستله بتشغيل 20 مصنع وتوفر فرص عمل مباشرة لما يقرب من 22000 شخص.

وتباع منتجات نستله الأن فى كل دول القارة الأفريقية البالغ عددها 58 دولة وفى كل دول الشرق الأوسط.

قامت الشركة بتوقيع برتوكول تعاون  مع كل من وزارة التضامن لتدشين مبادرة أجيال سليمه لصحة أبنائنا" والتى تستهدف رفع التوعيه لدى الأطفال ما بين 2 سنوات الى 21 سنه من خلال الأباء  والأمهات والمدرسه لتعليمهم منذ الصغر العادات الغذائيه السليمه والتى تشمل أهمية الخضروات والفواكهه، والوجبات الغذائية المتوازنة، وشرب المياه.

 

ويظهر أثر البرنامج في الأراء والتغذية الراجعة التي تم الحصول عليها من مختلف التلاميذ المشاركين فقد أظهرت تبنيهم عادة صحية جديدة تتمثل في شرب 9 أكواب من الماء يوميا وتناولهم الوجبات وعادات النظافة اليومية المهمة مثل غسل اليدين والوجه وتنظيف األسنان بانتظام، وغير ذلك من العادات المهمة التي يمكن أن تساعدهم على تجنب الإصابة بالأمراض الشائعة والتسمم الغذائي.

 

كما قال آخرون أنهم بدأوا يحبون أكل الخضروات و أنهم يحرصون على تناول السلطة بشكل يومي. وأخيرا أكد التلاميذ على أهمية ممارسة النشاط البدني بالنسبة لصحتهم.

وبرنامجbaby & me

هي مبادرة عالمية لرفع الوعي وتثقيف األمهات بمدى أهمية التغذية في الفترة المبكرة من حياة الطفل me & babyبرنامج )أول 20000 يوم( والتي تبدأ من فترة الحمل وتنتهي بنهاية السنة الثانية من عمر الطفل. هذه الفترة تعتبر حاسمة حيث أن كيفية تغذيته في تلك الفترة هي التي ستحدد مقدار جودة حياته من الناحية الصحية.