التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 07:19 ص , بتوقيت القاهرة

هارموني.. هواوي تطلق نظام التشغيل الخاص بها رسميا "HarmonyOS"

HarmonyOS الجديد من هواوي
HarmonyOS الجديد من هواوي

أعلنت شركة هواوي عن نظام التشغيل الخاص بها بشكل رسمي، ويحمل اسم HarmonyOS، وذلك بعد عدة أسابيع من التكهنات والتصريحات المتعلقة بمصير الشركة بعد هجوم أمريكا عليها.

نظام HarmonyOS يعد نظام تشغيل متكامل يمكن استخدامه عبر الهواتف الذكية أو الحواسب المحمولة أو الأجهزة القابلة للارتداء أو أجهزة التلفاز الذكي أو السماعات الذكية، أو حتى السيارات.

ووفقا لما أعلنه ريتشارد يو رئيس شركة هواوي لأجهزة المستهلك على هامش مؤتمر هواوي للمطورين الذي عقد بالصين صباح اليوم، فإن نظام Harmony سيكون مفتوح المصدر مع Ark Compiler يمكنه التعامل مع عدة لغات برمجة مثل C/C++, Java, و Kotlin، كما ستقدم هواوي مجموعة متكاملة من التطبيقات القابلة للعمل على مختلف الأجهزة.

نظام هارموني سيدعم تشغيل تطبيقات أندرويد الحالية، وهي من النقاط الهامة التي ستنال إعجاب مستخدمي هواتف هواوي الآن.

وقالت هواوي إن بداية إطلاق نظام Harmony ستكون على أجهزة التلفزيونات الذكية، في حين سيتم إتاحته العام المقبل على الحواسب المحمولة والأجهزة القابلة للارتداء، أما بخصوص الهواتف الذكية فإن هواوي ستستخدم نظام تشغيلها Harmony فقط إذا لم يكن مسموحاً لها باستخدام نظام أندرويد.

 

 

 

وقامت هواوي بتزويد نظامها الجديد هارموني ببعض الخصائص الأمنية الجيدة، مثل حصوله على بيئة تنفيذ موثوقة على كافة الأجهزة وذلك للحفاظ على أمان البيانات بغض النظر عن المنصة التي يعمل ضمنها، وأيضاً لن تسمح هواوي بالحصول على صلاحيات الجذر Root وذلك لدواع أمنية.