التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 06:19 ص , بتوقيت القاهرة

مصر تبحث التعاون مع اليابان فى الاتصالات و البريد

وزارة الاتصالات
وزارة الاتصالات
التقى مسؤولو وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ماكيكو يامادا نائب وزير الاتصالات والشؤون الداخلية باليابان؛ بحضور اللواء خالد فودة ، محافظ جنوب سيناء، تناول اللقاء متابعة مناقشات تعزيز التعاون المشترك بين مصر واليابان في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد. 
 
 
 
يأتي هذا اللقاء في اطار استكمال المباحثات التي عقدتها الوزارة مع المسؤول  الياباني خلال الزيارة الأخيرة  لليابان للمشاركة في اجتماع مجموعة الـ20 الوزاري للاقتصاد الرقمي خلال الشهر الماضي، كما يأتي على هامش مشاركة  نائب وزير الاتصالات والشؤون الداخلية باليابان في فعاليات المنتدى الاقليمي الاستراتيجي للمنطقة العربية الذي ينظمه البريد المصري بالتعاون مع الاتحاد البريدي العالمي تحت شعار "وجهات النظر الاقليمية بشأن الرؤية البريدية 2030" في مدينة شرم الشيخ.
 
وشهد اللقاء مناقشة أوجه التعاون المستقبلي بين البلدين والتأكيد على اهمية تبادل الخبرات والتجارب في مجال تقديم الخدمات البريدية للمواطنين باستخدام احدث وسائل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بما يتوافق مع التقدم الكبير الذي تشهده هذه الصناعة على مستوى العالم وسبل مواجهة التحديات في هذا الشأن .
 
هذا وقد وجهت ماكيكو يامادا،  الدعوة للوزير لحضور فعاليات مؤتمر طوكيو الدولي السابع للتنمية في إفريقيا (تيكاد 7)، والمقرر عقده خلال الشهر المقبل في اليابان.