التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 11:20 م , بتوقيت القاهرة

فيديو..بشرى سارة للمشتركين فى "المصرية للاتصالات" تعرف عليها

المصرية للاتصالات
المصرية للاتصالات

قال عادل حامد، الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، إن مشروع تطوير الإنترنت بمصر، يدعم التحول الرقمى، وذلك بالاتساق مع خطة مصر المستدامة 2030، مضيفا أن الشركة تقدم خدمات تقنية إلى جانب خدمات الاتصالات منها المحتوى التليفزيونى، وأخرى خاصة بخدمات بنكية.

واستكمل حامد فى لقاء صحفي خاص بمشروع تطوير الإنترنت بمصر، أن الشركة خفضت المدة الزمنية لمشروع تطوير الإنترنت إلى عامين بدلا من 4 سنوات لتنتهي في 2020 وأن العروض الجديدة لباقات الإنترنت بمصر، تستهدف رفع مستوى الخدمة المقدمة للعميل، وتتسق مع خطة الدولة للتحول الرقمي، موضحا أن أسعار الانترنت لم ترتفع بل العكس فهي انخفضت مقابل  الباقات الجديدة و السرعات المقدمة للعميل فضلا عن تحسين الخدمة بشكل أكبر عن ما كان عليه من قبل.

 

واستطرد الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات we والتي تستحوذ على الحصة الأكبر بسوق الإنترنت الأرضي بنحو 80% من حجم السوق، أن الشركة قامت بتحسين مستوى الخدمة عبر رفع سعة الشبكة الدولية بنحو 60% إضافة إلى رفع كفاء الشبكة الرئيسية خلال 6 أشهر الماضية بنسبة 40% إضافة إلى زيادة الوصلات الترفيهية 11%.

 

وتابع المهندس عادل حامد، أن الشركة أضافت 5 آلاف كابينة جديدة للإنترنت خلال الـ 6 أشهر الماضية، إضافة إلى نحو 17 ألف كابينة تمتلكها الشركة حتى نهاية عام 2018.

 

وقال إن أسعار الإنترنت انخفضت بنسبة 32% بالنسبة للباقات الجديدة، موضحا كمثال سعر الباقة 110 تعطي 100 جيجيا بايت الآن، فإن سعر الباقة الجديدة 120% تعطي 140 جيجيا بايت ما يشير أن سعر الجيجا انخفض من جنيه و10 صاغ  مقابل 85 قرشا.

 

وأشار إلى أن أسعار باقات الإنترنت الجديدة سيتم تطبيقها على العملاء الجدد أما العملاء الحاليين فإنهم يستمتعون بالباقات الجديدة لمدة شهرين وسيكون أمامهم خيارين بعد انتهاء مدة العرض أما التعاقد على السرعات الجديدة أو الاحتفاظ بالسرعات التقليدية التي تعاقدوا عليها من قبل.

 

وعن موقف أصحاب بطاقات الائتمان المسددين لأسعار الإنترنت لعام قادم أو أكثر، فإنهم سيتمتعون بالعرض الجديد لمدة شهرين، وعليهم الاختيار، أنا التعاقد على السرعات الجديدة أو الاحتفاظ بالباقات التى تعاقدوا عليها.

 

وذكر حامد أن الشركة تعمل مع الحكومة في عمليات التحول الرقمي بمحافظة بورسعيد و 4 محافظات أخرى عبر مد كابلات الألياف الضوئية مضيفا أن توصيل تلك الكابلات يكون له عائد وقيمة مضافة مشيرا إلى مشروع تطوير جودة التعليم وتوصيل المدارس بكابلات الألياف الضوئية والذي يعد إضافة للدولة والقطاع كما تستهدف الشركة توصيل لفايبر للمنازل في الفترة المقبلة.