التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 01:51 م , بتوقيت القاهرة

الزراعة: الاتفاق مع نيوزيلندا على تصدير البرتقال المصرى

البرتقال
البرتقال

قالت وزارة الزراعة واستصلاح الاراضى، إنه تم الاتفاق  مع  وزير الزراعة النيوزيلاندى على فتح أسواق نيوزيلاندا أمام البرتقال المصرى، الاتفاق على إجراءات التصدير، وفقاً لمتطلبات الجانب النيوزيلاندى، حيث تشكل الموالح ركناً أساسياً للصادرات الزراعية المصرية، وهو ما يؤكد على جودتها وسمعتها العالمية.

جاء خلال توقيع الجانب المصرى ، مع وزير الزراعة النيوزيلاندي "داميان أوكونور"، بمقر  وزارة الزراعة  بالدقى ، أمس الثلاثاء ، وثيقة للتعاون فى تنفيذ برنامج عمل مشترك مدته عامين في عدد من الموضوعات المتعلقة بالقطاع الزراعى.

 

وأضافت وزارة الزراعة ، أن مصر نجحت الفترة الأخيرة في فتج أسواق جديدة للحاصلات الزراعية المصرية في مختلف دول العالم، وأن الصادرات الزراعية المصرية شهدت طفرة غير مسبوقة، الأمر الذي يؤكد على جودتها وسمعتها العالمية التي تتمنع بها.

 

وأشارت الدكتورة منى مجرز نائب الوزير للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، إلى أنه تم الاتفاق مع الجانب النيوزيلندي ، على اعداد برنامج تدريبي في مجال الوبائيات للاطباء البيطريين، نظراً للخبرة الفنية التي تمتلكها نيوزيلندا في هذا المجال، الأمر الذي يمكنها من تقديم دعم فني للأطباء البيطريين المصريين، سواء من خلال سفر البعثات المصرية الي نيويلندا او من خلال استقدام خبراء نيوزيلنديين في هذا المجال.