التوقيت السبت، 20 يوليه 2019
التوقيت 05:41 م , بتوقيت القاهرة

فيديو..النسخة الجديدة من الجيل الرابع للكمبيوتر بحجم بطاقة ائتمان

النسخة الجديدة من الكمبيوتر
النسخة الجديدة من الكمبيوتر

أطلقت شركة "Raspberry Pi" النسخة الجديدة من الجيل الرابع لكمبيوتر  Raspberry Pi 4، والذي تم تصنيعه في حجم بطاقة ائتمان.

 

ووفقا لتقرير أذاعته فضائية الغد الإخبارية، فإن الكومبيوتر الجديد تم إنتاجه بتكلفة تبلغ ٣٥ دولارًا، ليكون أقل أجهزة الكمبيوتر تكلفةً في العالم.

وأوضح جوردون هولينجوورث مدير هندسة البرمجيات في Raspberry Pi لـ"الغد"، أن الجهاز به ما يصل إلى ٤ جيجا بايت من الذاكرة، ولأول مرة خيارات متعددة من كثافة الذاكرة، مضيفًا أنه يحتفظ بواجهة الاستخدام العام لـ Raspberry Pi كجهاز تعليمي، وأن هناك الكثيرين يستخدمونه من أجل عملية التعليم، بالإضافة إلى الحوسبة المادية، والروبوتات التي تتفاعل مع العالم الحقيقي، وأن هذا ما تدور حوله هذه الابتكارات.

وتابع التقرير أن الجهاز قادر على قيادة شاشتين مستقلتين بدقةK4  في وقت واحد، وأن لديه ثلاثة أضعاف قوة المعالجة وأربعة أضعاف أداء الوسائط السابقة له، مضيفًا أنه يسمح للمستخدمين بتصفح الانترنت وتحميل الأفلام وتعديل الصور أو إنشاء تطبيقات بدقة عالية الوضوح مقابل تكلفة مالية بسيطة.

كما أضاف الرئيس التنفيذي للشركة، إيبين أبتون، أن الشركة تحاول الدخول إلى هذه السوق، والإثبات للناس أن بإمكانهم استخدام هذا الكمبيوتر في قيادة سياراتهم، وكبديل للتلفاز داخل السيارة، وأيضًا لتصفح شبكة الانترنت، أو أي شيء يريدون القيام به.