التوقيت الخميس، 20 يونيو 2019
التوقيت 05:41 م , بتوقيت القاهرة

فودافون عن غرامة جهاز تنظيم الاتصالات: ندرسها من الشق القانوني

شبكة فودافون
شبكة فودافون
كشف مصدر رفيع المستوى بشركة فودافون مصر، عن تلقي الشركة خطابا رسميا بالفعل من جهاز تنظيم الاتصالات، يفيد بفرض غرامة على الشركة، لافتا إلى أنه سيتم دراسة هذا القرار وتفنيد بنوده بشكل دقيق.
 
وأضاف المصدر في تصريح خاص لـ "دوت مصر"، أن الشركة ستدرس أسباب العقوبة ومدى قانونيتها والمواد المستندة إليها، وبعد ذلك سنحدد موقفنا وآلية التعامل مع هذا الأمر".
 
وشدد المصدر، على أن الشركة قامت بالفعل بتعويض عملائها عن ضعف الخدمة يوم الاثنين الماضي، حيث تقرر بشكل سريع إرسال دقائق وميجابايتس مجانية لكافة العملاء، وهو المنهج الذي تتبعه الشركة دوما مع عملائها كأحد أنواع التقدير والاعتذار عن أي ضرر يتعرضون له بسبب ضعف الخدمة.
 
الجدير بالذكر أن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات قد أصدر بيانا صحفيا اليوم الاثنين، يعلن فيه توقيع غرامة مالية على شركة فودافون مصر قدرها 10 مليون جنيه جراء انقطاع خدمات الاتصالات مساء يوم 3 يونيو 2019 قبيل عيد الفطر المبارك لعدة ساعات عن عدد كبير من عملاء الشركة في عدة مناطق؛ وذلك تطبيقا للبند رقم 18 في التراخيص الممنوحة للشركة والخاص بمستوى جودة الخدمة، كما أكد الجهاز على ضرورة تعويض المشتركين المتضررين من هذا الانقطاع، وموافاة الجهاز بآليات التعامل مستقبلا في حالة تكرار ذلك؛ وذلك للوفاء بالتزامات الشركة تجاه عملائها في مصر.
 
وكان عدد كبير من عملاء فودافون مصر قد أكدوا بالفعل أن الخدمة انقطعت بشكل واضح مساء يوم الاثنين الماضي، مما نتج عنه أضرار كبيرة لهم، ولكن شركة فودافون قررت تعويضهم على الفور من خلال إرسال دقائق وميجابايتس مجانية.