التوقيت الإثنين، 21 أكتوبر 2019
التوقيت 04:58 ص , بتوقيت القاهرة

فودافون مصر: قانون حماية البيانات الشخصية سيدعم خطة التحول الرقمي

أيمن عصام رئيس قطاع العلاقات الحكومية والخارجية بشركة فودافون مصر
أيمن عصام رئيس قطاع العلاقات الحكومية والخارجية بشركة فودافون مصر
كشف أيمن عصام رئيس قطاع العلاقات الحكومية والخارجية بشركة فودافون مصر، عن قيامه بتسجيل بعض الملاحظات الخاصة بقانون حماية البيانات الشخصية، وذلك خلال الجلسات النقاشية التي تعقدها لجنة الاتصالات بمجلس النواب.
 
وأشاد عصام، خلال تصريحاته لدوت مصر، بالأسلوب الراقي الذي تتبعه الجهات المعنية بالدولة خلال عملية النقاش، حيث يتم استعراض كافة النقاط سواء إيجابية أو سلبية ويتم تحليلها من أجل الوصول إلى قانون متوازن يخدم مصلحةالدولة وخطة الحكومة الهادفة نحو التحول الرقمي.
 
وقال عصام "حرصت شركةفودافون خلال استعراض وجهة نظرها على تعزيز ودعم عملية التحول الرقمي داخل مصر، بما يتماشىمع رؤية الرئيس السيسي في أن تكون مصر ممرا عالميا للبيانات و مركزا إقليميا لاستضافة مراكز البيانات العملاقة.
 
وشدد رئيس قطاع العلاقات الحكومية والخارجية بفوجافون مصر، على أن التعديلات التي اقترحتها لجنة الاتصالات وممثلي الحكومة و القطاع الخاص عكست الاهتمام بتشجيع الاستثمار و الوصول لأفضل صيغة لمشروع القانون بما يتواكب مع آخر المستجدات القانونية في مجال الخصوصية فى العالم. 
 
وأضاف "شركة فودافون حريصة تماما على تحقيق التوازن بين حماية البيانات الشخصية و دعم قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الذي يصب في مصلحة الاقتصاد الوطني و التي تعد سابقة في مجال تشريع القوانين بمصر".
 
الجدير بالذكر أن قانون حماية البيانات الشخصية يعدأحد أهم القوانين الجديدة التي يدرسها مجلس النواب حاليا تمهيدا للتصويت عليه وعرضه على مجلس الوزراء.