التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 12:26 م , بتوقيت القاهرة

تكييفات ال جى.. "الغالى مش ثمنه فيه"

تكيف
تكيف

"الغالى ثمنه فيه".. هذه المقولة التى تطلق للدلالة على أن أى منتج كلما غلا سعره، زادت جودته، لا تنطبق على منتج تكييفات شركة ال جى، فرغم ارتفاع سعرها مقارنة بمثيلاتها بالشركات المنافسة، إلا أن هناك شكاوى متعددة من مستخدمين بضعف المنتج، وكثرة أعطاله.

 

ونعدد فى التقرير التالى أبرز تلك العيوب، وفقا لرؤية مستهلكين فضلوا عدم ذكر أسمائهم.

900x900-1_-zvVA1A14557AE5

 

السعر

 

بعد ارتفاع أسعار كافة المنتجات عقب قرار تحرير سعر الصرف، أصبح السعر يمثل عامل تنافسية كبير بين الشركات، التى تتنافس على تقديم عروض وأسعار تجذب عملائها، إلا أن تكييفات "ال جى" رغم عدم وجود خيارات أو مزايا options كثيرة بها ترتفع أسعارها مقارنة بمثيلاتها فى السوق.

التوفير

 

تتجه الدولة لرفع الدعم عن الطاقة، وتحاول الشركات تقديم منتجات تتميز بترشيد استهلاك الطاقة، للتوفير للمستهلكين إلا أن أغلب موديلات تكييفات "ال جى" بدون خاصية ترشيد الطاقة، مما يجعلها مكلفة للمستهلكين، ولذا هناك إحجام عن شرائها، بحسب أصحاب محال بيع أجهزة كهربائية.

عيوب التصنيع

بحسب المعلومات المتوفرة، لا يتم إنتاج تكييفات ال جى فى مصر، وإنما فى السعودية، إلا أن هناك شكاوى كثيرة من عيوب التصنيع وعدم توافر قطع غيار بخلاف المنتجات المنافسة التى تصنع محليا، وتتميز بضمان وجودة.

ويتجه المستهلكون إلى شراء أجهزة تكييف مع دخول فصل الصيف، خاصة مع تحذير هيئة الأرصاد من صيف حار جدا، ونؤكد أن تلك العيوب ليست تقليل من شركة ال جى، ولكن نقلا عن شكاوى متعددة من مستهلكين.