التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 02:29 م , بتوقيت القاهرة

مصر تشارك في الاجتماع الثالث لفريق عمل الاقتصاد الرقمي باليابان

الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

تشارك مصر، ممثلة في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في الاجتماع الثالث لفريق عمل الاقتصاد الرقمي لمجموعة العشرين في الفترة من 8 إلى 9 مايو في تسوكوبا باليابان، ومؤتمر الأطراف المعنية المتعددة للاقتصاد الرقمي يوم 10 مايو في طوكيو، وذلك في إطار قمة مجموعة العشرين 2019.

ويهدف الاجتماع إلى الإعداد الاجتماع الوزاري لمجموعة العشرين بشأن التجارة والاقتصاد الرقمي والمقرر انعقاده في الفترة من 8 إلى 9 يونيو في تسوكوبا. ويناقش الاجتماع الوزاري كيف يمكن الترويج للسياسات الرقمية لتحقيق الاستفادة القصوى من تطوير الاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا وتحقيق الشمول، وكذلك تقليل المخاطر والتغلب على التحديات.

وسيجتمع قادة مجموعة العشرين في مدينة أوساكا حيث تستضيف اليابان قمة مجموعة العشرين يومي 28 و29 يونيو 2019. وبالتزامن مع اجتماع القمة، سينعقد أيضًا اجتماع وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية، واجتماع وزراء الخارجية، وعدد آخر من الاجتماعات الوزارية التي ستنعقد في ثمانية مواقع مختلفة في اليابان، بما في ذلك الاجتماع الوزاري لمجموعة العشرين بشأن التجارة والاقتصاد الرقمي.

وتنعقد اجتماعات مجموعة العشرين كل عام بهدف مناقشة سبل تعزيز الاقتصاد العالمي وإصلاح المؤسسات المالية الدولية وإجراء الإصلاحات الاقتصادية.

وتبذل قمة مجموعة العشرين، المعروفة رسمياً باسم "قمة الأسواق المالية والاقتصاد العالمي"، جهودًا متواصلة نحو تحقيق نمو اقتصادي عالمي قوي، كما تُركز، ليس فقط على الاقتصاد الكلي والتجارة، بل أيضًا على عدد كبير من القضايا العالمية التي تؤثر بصورة كبيرة على الاقتصاد العالمي، مثل التنمية وتغير المناخ والطاقة والصحة ومكافحة الإرهاب والهجرة واللاجئين.