التوقيت الخميس، 24 يونيو 2021
التوقيت 10:42 ص , بتوقيت القاهرة

"مشروعك" يموّل 8264 مشروعا ببني سويف منذ 2015

مشروعك ببني سويف يواصل تمويل المشروعات
مشروعك ببني سويف يواصل تمويل المشروعات

أعلن هاني عبد الجابر محافظ بني سويف، أن إجمالي ما تم تمويله من مشروعات عن طريق المشروع القومي للتنمية المجتمعية والمحلية "مشروعك" بلغ 8264 مشروعاً بقيمة 589.7 مليون جنيه، وفرت 10.19 آلف فرصة عمل في مختلف القطاعات الصناعية والتجارية والزراعية والخدمية، وذلك منذ بدء المشروع في 2015.

وقال المحافظ هاني عبد الجابر، إنه تم خلال الفترة من يناير الماضي وحتى نهاية أبريل الماضي تم تمويل 546 مشروعاً بقيمة 108 ملايين جنيه وفرت 682 فرصة عمل.

وأشار إلى أنه كلف مسؤولي مشروعك بالمحافظة للتنسيق مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، بأهمية التركيز على العمل على رفع نسبة المشروعات التي يتم تمويلها في القطاعات والأنشطة الإنتاجية والصناعية بالتعاون مع الجهات ذات الصلة من جهاز تنمية المشروعات والبنوك من خلال مساعدة المواطنين بعمل دراسات جدوى متكاملة لنوعية المشروعات الإنتاجية والصناعية.

وأوضح المحافظ أنه يتم التقدم للحصول على القروض من خلال مقرات المشروع بمجالس المدن بالمراكز السبع بالمحافظة (الشباك الواحد) ويتم تمويل المشروعات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة بتطوير وتوسيع نشاط المشروعات القائمة.

وأضاف أنه يتم تطبيق مبادرة البنك المركزي المصري للشركات والمنشآت الصغيرة والصغيرة جداً بسعر عائد 5% (عائد بسيط ومتناقص) لمن تنطبق عليهم الشروط (والذين زاد عددهم خلال عام 2018) ، في حين تكون الفائدة 10.5% للقروض (أكبر من 25 ألف جنيه من خلال بنك مصر) و16% للقروض (اقل من 25 ألف جنيه)، وكذا الحصول على الترخيص المؤقت للمشروع عند الطلب.