التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 05:31 م , بتوقيت القاهرة

انخفاض أسعار النفط 2% بسبب تهديدات ترامب للصين

تهديدات ترامب للصين تؤثر على سعر النفط
تهديدات ترامب للصين تؤثر على سعر النفط

هبطت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الاثنين بنحو 2%، وتراجع خام "برنت" أدنى 70 دولار، مع تجديد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تهديداته التجارية للصين.

وانخفض سعر العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي تسليم يوليو بنحو 2% إلى 69.47 دولار للبرميل، كما هبط سعر العقود الآجلة لخام "نايمكس" الأمريكي تسليم يونيو بنسبة 2.1% عند 60.63 دولار للبرميل.

وصرح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس أنه بدءً من يوم الجمعة المقبل سيتم زيادة التعريفات الجمركية على واردات من الصين بقيمة 200 مليار دولار من 10% إلى 25%.

وفي الأسبوع الماضي كانت شركة "بيكر هيوز" أعلنت زيادة عدد منصات التنقيب عن الخام في الولايات المتحدة بمقدار منصتين عند 807 منصة في الأسبوع المنتهي في 3 مايو.

ومنذ الأسبوع الماضي عطلت الولايات المتحدة العمل بالاستثناء الذي كان يسمح لدول بالاستمرار في استيراد النفط من إيران دون التعرض لعقوبات اقتصادية.

وكشفت تقارير صحفية في الأسبوع الماضي أنه على الرغم من القرار الأمريكي فأن صادرات إيران من الخام لن تهبط إلى مستوى الصفر وأنها قدد تتراجع عند 700 ألف برميل يومياً ويمكن أن تبلغ 500 ألف برميل يومياً كحد أقصى اعتباراً من شهر مايو الجاري وما بعده.