التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 12:02 م , بتوقيت القاهرة

غرفة القاهرة تستقبل 22 شركة صينية لبحث التعاون المشترك

المهندس إبراهيم العربي رئيس غرفة القاهرة
المهندس إبراهيم العربي رئيس غرفة القاهرة

استقبلت غرفة القاهرة التجارية برئاسة المهندس إبراهيم العربي، وفدا من مدينة "تونج وان" بالصين برئاسة " Zhang guazi" ويضم الوفد أكثر من 22 شركة متخصصة في مجالات مختلفة من بينها المجالات التكنولوجية والموبايلات والصناعات الإلكترونية.

وبحسب بيان للغرفة اليوم، شدد المهندس إبراهيم العربي رئيس الغرفة على أن المناخ الاقتصادى في مصر تحسن كثيرا في الفترة الأخيرة، وهناك فرص استثمارية متاحة بالسوق المصري في كثيرا من المجالات يمكن للجانب التعاون معنا في شراكة استثمارية تفيد البلدين.

ونوه العربي إلى الإصلاحات العامة والاقتصادية التي تقوم بها الحكومة المصرية والتي تصب في صالح المستثمرين وتشجعهم على الاستثمار في مصر سواء من خلال الشراكة أو استثماراتهم الخالصة، مشيرا إلى أن غرفة القاهرة ستوفر كافة البيانات التي يحتاجها الجانب الصيني والتي تمكنه من معرفة الفرص الاستثمارية واحتياجات السوق المصري وكيفية أن تكون الاستفادة متبادلة فى المرحلة القادمة بما يحقق مصالح بلدينا.

وأكد رئيس الوفد الصيني، إن منطقة مدينة "تونج وان" تعتبر من أهم المناطق الصناعية والاستثمارية فى الصين وكثيرا من الصناعات تطورت بها خاصة فيما يتعلق  بالصناعة الالكترونية والموبايلات والملابس والمواد الغذائية والأجهزة الطبية والأدوية، وأن مدينته تمتلك  أكثر من 22 مجال صناعى من أصل أكثر من  32 مجال صناعى فى الصين بجانب 69 الف منتج  مشيرا إلى الوفد الصينى به رجال أعمال كبار وفريق مخصص لدراسة السوق.

وأضاف رئيس الوفد أن الهدف من الزيارة بحث فرص التعاون بين البلدين خاصة أن المناخ الاقتصادى تحسن كثيرا فى مصر ويشجع على الاستثمار مشيرا إلى أن زيارة الوفد الصينى اليوم لمجموعة شركات العربى هذا الصرح الكبير أعطتنا انطباع جيد عن الاقتصاد، المناخ المصرى وجعلتنا ننظر بشكل إيجابى للسوق المصرى ونرغب فى الاستثمار به فى المرحلة القادمة.