التوقيت الإثنين، 10 أغسطس 2020
التوقيت 01:52 ص , بتوقيت القاهرة

مسيرات حاشدة لموظفي "البريد" للإدلاء بصوتهم في الاستفتاء

موظفو البريد ينظمون مسيرات حاشدة خلال الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019
موظفو البريد ينظمون مسيرات حاشدة خلال الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019

توافد العاملون بالهيئة القومية للبريد على لجان الاستفتاء منذ صباح اليوم بعد دعوة عصام الصغير رئيس الهيئة لهم للمشاركة في رسم مستقبل مصر بتعديلات دستورية تواكب متطلبات المرحلة القادمة وتساهم في الاستقرار السياسي.

مسيرات حاشدة لموظفي البريد
مسيرات حاشدة لموظفي البريد

 

مسيرات حاشدة لموظفي البريد
مسيرات حاشدة لموظفي البريد

 

وأكد المشاركون في المسيرة دعمهم الكامل للتعديلات الدستورية وأنهم سيقولون نعم  ليستكمل الرئيس عبد الفتاح السيسي المشروعات القومية التي بدأها من أجل غد أفضل لنا وللأجيال القادمة.

 
مسيرات حاشدة لموظفي البريد
مسيرات حاشدة لموظفي البريد

 

مسيرات حاشدة لموظفي البريد
مسيرات حاشدة لموظفي البريد

 

وكان عصام الصغير رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد قد أدلى بصوته في استفتاء التعديلات الدستورية، صباح اليوم السبت، وذلك بمقر لجنته الانتخابية بمدرسة صلاح الدين بالتجمع الخامس.

عصام الصغير يدلي بصوته
عصام الصغير يدلي بصوته

 

وقال عصام الصغير رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، أن المشاركة فى استفتاء التعديلات الدستورية واجب وطنى ولابد من مشاركة الجميع فيه لاستكمال مسيرة التنمية والبناء والاستقرار والانتهاء من تنفيذ المشروعات القومية الكبري من أجل وضع مصر فى مصاف الدول الكبرى والمتقدمة.

وأوضح عصام الصغير أنه قال نعم للتعديلات الدستورية ليستكمل الرئيس عبد الفتاح السيسي الانجازات التي بدأها وليجني الشعب المصري ثمار الاصلاح الاقتصادي والمشروعات القومية التي يتم تنفيذها، كما دعا رئيس البريد جميع العاملين بالبريد المصرى البالغ عددهم 50 ألف موظف للمشاركة فى الاستفتاء الدستوري للمساهمة في رسم مستقبل مصر بتعديلات دستورية تواكب متطلبات المرحلة القادمة وتساهم فى عملية الاستقرار السياسى مؤكداً علي عدم الانصياع إلى الدعوات المغرضة التى تدعو إلى مقاطعة الاستفتاء والعزوف عنه لان ذلك يعد خيانة للأمانة التى يتحملها كل مواطن تجاه بلده.

ويقوم المصريون بالداخل الآن بالتصويت على التعديلات الدستورية، التي انطلقت صباح اليوم السبت 20 إبريل وتستمر حتى الإثنين 22 إبريل، وفقا لما أعلنته الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، التي دعت المواطنين المصريين للاستفتاء على التعديلات الدستورية.

جدير بالذكر أن عملية تصويت المصريين بالخارج قد انطلقت يوم الجمعة 19 إبريل وتستمر حتى الأحد 21 إبريل، وتجرى عملية التصويت داخل (140) مقرًا انتخابيًا في (124) دولة تتواجد بها البعثات المصرية في الخارج، حيث إنه وطبقًا للضوابط المنظمة لعملية التصويت، تستقبل البعثات المصرية المواطنين المصريين للتصويت في الاستفتاء خلال أيام 19 و20 و21 أبريل 2019، وذلك من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة التاسعة مساءً بالتوقيت المحلي لدولة الاعتماد.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات قبل أيام عن السماح للوافدين بالتصويت في أي لجنة، بل وقامت بتخصيص لجان خاصة بالوافدين داخل بعض المناطق مثل العاصمة الإدارية الجديدة.

ويمكنك التعرف على لجنتك الانتخابية من خلال 3 طرق:

موقع الهيئة الوطنية للانتخابات عبر الرابط التالي https://www.elections.eg أو الاتصال برقم 141 عبر أي خط أرضي أو محمول، أو رسالة نصية لـ 5151 مكتوب فيها الرقم القومي.