التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 03:07 م , بتوقيت القاهرة

البنك الدولي يطلق خطة رأس المال البشري لتشجيع الاستثمار في أفريقيا

البنك الدولى
البنك الدولى

كشف البنك الدولي النقاب عن خطة جديدة اليوم لمساعدة البلدان الأفريقية في تعزيز رأس مالها البشري.. والهدف من الخطة هو تمكين الشباب في أفريقيا من النمو بصحة مثالية وتزويدهم بالمهارات المناسبة للتنافس في الاقتصاد العالمي الرقمي.

 وبحسب مناقشات اليوم فى اجتماعات الربيع فإن منطقة جنوب الصحراء الكبرى أفريقيا تحتل  أدنى مرتبة في جميع مناطق العالم في مؤشر رأس المال البشري للبنك الدولي ، وهو مقياس لمدى استثمار البلدان في الجيل التالي من العمال.

ويتم تفسير النتيجة بارتفاع معدلات الوفيات والتقزم في المنطقة ، فضلاً عن عدم كفاية نتائج تعلم الطلاب - وكل ذلك له تأثير مباشر على الإنتاجية الاقتصادية.

 وفي محاولة لمساعدة البلدان على تغيير هذه المؤشرات، تضع خطة رأس المال البشري لأفريقيا التابعة للبنك الدولي أهدافًا طموحة يتعين تحقيقها في المنطقة بحلول عام 2023. وتشمل هذه الخطوات انخفاضًا كبيرًا في وفيات الأطفال لإنقاذ 4 ملايين شخص ، وتجنب التقزم بين 11 مليون الأطفال ، وزيادة نتائج التعلم للفتيات والفتيان في المدرسة بنسبة 20 ٪. هذه الإنجازات يمكن أن ترفع مؤشر رأس المال البشري في أفريقيا إلى أعلى لزيادة إنتاجية العمال في المستقبل بنسبة 13 ٪.